أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم الجيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن انتهاء الهدنة ويعترف للمصريين بوقوع جندي اسرائيلي اسيرا بيد المقاومة

المتحدث باسم الجيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن انتهاء الهدنة ويعترف للمصريين بوقوع جندي اسرائيلي اسيرا بيد المقاومة

في مفاجاة دللت على تخبط الحكومة الاسرائيلية المصغرة ، وتخبط قادة الجيش الاسرائيلي ، اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ” ظهر اليوم الجمعة ،ان الهدنة قد انتهت وان الجيش سيعاود مهاجمة اهداف في غزة “.
وجاء هذا التطور بعد انباء مؤكدة ان الاسرائيليين ابلغوا المصريين ان هناك جنديا اسرائيليا حيا قد اختفى مما يؤكد انه في قبضة احدى منظمات المقاومة الفلسطينية .
30 شهيدا و200 جريح في رفح الجمعة
وحال اعلان المتحدث الاسرائيلي بان الهدنةقد انتهت ، بدات غزة تتعرض لهجمات بالمدفعية وبصواريخ الطائرات الاسرائيلية من طراز اف 16 .
واكدت شهادات مواطنين في رفح سقوط اكثر من 30 شهيدا في قصف عنيف وحشي استهدف رفح من فجر اليوم الجمعة ، وان هناك اكثر من 200 جريح بسبب القصف والغارات الاسرائيلية التي استهدفت احياء المطار والبيوك والنصر والبلبيسي .
في هذا الوقت اكد مواطنون فلسطينيون في بيت حانون ، ان هذه المنطقة ابيدت عن وجه الارض ودمرت كل احيائها ، وان هناك العشرات من جثث الشهداء مازالوا تحت الانقاض بينهم اطفال ونساء واغلبها متحللة، فيما اعلن في غزة عن استشهاد 9 اشخاص من عائلة واحدة فجر اليوم الجمعة في خان يونس ، اثر تعرض منزلهم لقصف اسرائيلي مباشر.
وقال احد المواطنين : ” قولوا للصحافة تدخل الى بيت حانون ، ادخلوها ستجدوها سويت بالارض جميع احيائها شارعا بعد شارع ، ومبنى بعد مبنى ، وان ما حدث لم يحدث لبرلين في الحرب العالمية الثانية”.
وهاجم ابناء الحي الانظمة العربية ومنها النظام السعودي والمصري والاامارتي ووصفوهم بالمتامرين والمتوطئين مع الاحتلال الاسرائيلي ، وطالب بعضهم من شعوبهم اسقاط هذه الانظمة .
قلق اسرائيلي من انفاق لحزب الله تحت المستوطنات
في هذا الوقت ساد قلق كبير في المستوطنات الاسرائيلية على الحدود مع لبنان بعد انباء وتقارير استخباراتية اسرائيلية تتحدث عن خشيتهم من قيام حزب الله بحفر انفاق من داخل الحدود اللبنانية لتصل الى داخل مستوطنات اسرائيلية ، وعرضت محطات التلفزة الاسرائيلية تقارير لاسرائيليين وهم ينبطحون في الارض يسترقون السمع ، لعلهم يسمعون اصوات معاول تحفر خنادق تحت منازلهم خشية ان يظهر منها رجال حزب الله ، واعترف اسرائيليون في احاديثهم انهم يخافون بالفعل من اي هجوم مباغت قد يتعرضون لها من رجال حزب الله ، وقال معلقون في التلفزة الاسرائيلية ان حزب الله معروف بانهم صاحب فكرة حفر الانفاق وهو مازيزيد قلقهم من وجود انفاق تجت مستوطناتهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *