أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعد قرار واشنطن تزويد الجيش الاسرائيلي بذخائرها من مخزونها الاسترتيجي في اسرائيل .. حماس تعلن : اميركا شريكة بقتل اطفال غزة

بعد قرار واشنطن تزويد الجيش الاسرائيلي بذخائرها من مخزونها الاسترتيجي في اسرائيل .. حماس تعلن : اميركا شريكة بقتل اطفال غزة

بعد قرار واشنطن تزويد الجيش الاسرائيلي بذخائرها من مخزونها الاسترتيجي في اسرائيل ، اعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” إن أمريكا باتت “شريكة بقتل أطفال غزة” إلى جانب إسرائيل، حيث ان تزويد الجيش الإسرائيلي بكميات إضافية من الذخائر، هي مشاركة فاعلة في عمليات القتل وحرب الابادة التي تشنهاالقوات الاسرائيلية في غزة على شعب اعزل، في حين قال نائب عن الحركة إن حماس أحدثت تغييرات في منطقة الشرق الأوسط برمتها.

وقال النائب الفلسطيني عن حركة حماس، إسماعيل الأشقر، إن المقاومة “أحدثت تغيرا استراتيجيا في الصراع مع الاحتلال، وحققت توازنا للردع” مضيفا أن تلك التغييرات تنعكس “على المنطقة بأسرها والقضية الفلسطينية برمتها”.
من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، إن أمريكا شريكة لإسرائيل “في قتل أطفال غزة،” مستنكرا بشدة موافقتها على تزويد الكيان بعدة أنواع من الذخائر وقذائف الهاون.
واعتبر الرشق في تصريح مقتضب نشره على حسابه في “فيسبوك” أن القرار الأمريكي بارسال مزيد من الذخيرة للجيش الاميركي ،هو “مشاركة مباشرة في قتل أطفالنا”.
ميدانيا، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد القتلى منذ بدء العملية العسكرية على القطاع ارتفع إلى 1465 شهيدا الخميس، بينهم عشرات الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 7680 جريحا، فيما استشهد اليوم 92 شهيدا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *