أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 1400 شهيد واكثر من 7850 جريح ونتنياهو يعلن لاتوقف للعدوان حتى تدمير الانفاق

ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 1400 شهيد واكثر من 7850 جريح ونتنياهو يعلن لاتوقف للعدوان حتى تدمير الانفاق

ذكرت تقارير إعلامية في قطاع غزة، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ارتفعت إلى 1400 شهيد و7850 جريح، منذ بدء العدوان على القطاع قبل 25 يوما وحتى اليوم الخميس .

وكانت القوات الإسرائيلية قد ارتكبت، مساء الأربعاء، مجزرتين حينما استهدفت مدفعيتها مجموعة من المواطنين فى منطقة سوق الشجاعية شرق غزة، مما أسفر عن استشهاد 18 شخصاً ووقوع أكثر من 160 جريحاً ، وعندما استهدفت مدرسة للاونروا بقذائف المدفعية ادت الى استشهاد 19 شخصا اغلبهم اطفال ونساء.
ومجزرة الشجاعية ، كانت بفعل قذائف مدفعية جيش الاحتلال باتجاه سوق الشجاعية، واستهدفت شققا سكنية، فيما أكدت وزارة الصحة فى غزة وصول 18 جثة، بينها جثامين صحفى ومسعفون وأحد طواقم الدفاع المدنى.
على صعيد متصل ..قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل “مصممة” على تدمير جميع شبكة حماس من الأنفاق في غزة، “مع وقف إطلاق النار أو بدونه”.
وقال نتنياهو الخميس إنه لن يقبل أي هدنة لا تسمح لإسرائيل باستكمال مهمتها المتمثلة في تدمير شبكة الأنفاق المتقدمة، التي لا تزال تستخدم في تنفيذ هجمات مميتة داخل إسرائيل.
وفي دلالة على وقوع خسائر كبيرة في صفوف الجنود الاسرايليين ، ووجود تكتكم على الارقام الحقيقية للقتلى ،بدات إسرائيل في استدعاء نحو 16000 جندي من جنود الاحتياط لديها لدعم الجيش، بينما تواصل هجومها على غزة.
وبنشر هذا العدد الجديد سيبلغ عدد القوات الإسرائيلية نحو 86000 جندي. وقال مسؤولون لوسائل الإعلام الإسرائيلية إن الاستدعاء سيمنح الجيش “فرصة للتنفس”.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن “الجيش أصدر 16 ألف أمر تعبئة إضافي للسماح بتبديل القوات على الأرض”.
وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مجلس الوزراء الأمني قرر بالإجماع الأربعاء، خلال اجتماع استمر خمس ساعات، مواصلة الهجمات على “الأهداف الإرهابية” التابعة لحركة حماس، والعمليات الجارية، من أجل “القضاء” على الأنفاق التي تستخدمها الحركة بين قطاع غزة والأراضي الإسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *