أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الوزير ظريف : قلت للكويتيين اننا على استعداد للحوار مع السعودية ويمكنهم الحوار مع اللواء قاسم سليماني اذا لم يرغبوا بالحوار معي

الوزير ظريف : قلت للكويتيين اننا على استعداد للحوار مع السعودية ويمكنهم الحوار مع اللواء قاسم سليماني اذا لم يرغبوا بالحوار معي

كشف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، جانبا من مراسلات وجهها إلى السعودية، مخاطبا وزير الخارجية السعودي الاسبق سعود الفيصل.

وقال ظريف خلال لقائه مع الجالية الإيرانية في السويد، يوم أمس الاثنين: “عندما كنت في الكويت قلت للكويتيين إننا مستعدون للحوار مع السعودية منذ الغد إذا كانت هي مستعدة لذلك”.
وتابع قائلا: “السعوديون كانوا يتكلمون بشكل عجيب، يقولون إن ظريف لا قيمة له ومشكلتنا مع الجنرال (قاسم) سليماني. لكي تعرفوا أنهم يكذبون، عندما أصبحت وزيرا، تحدثت إلى قاسم سليماني واقترحنا على سعود الفيصل أننا مستعدون للحوار بشأن اليمن والبحرين والعراق وسوريا ولبنان، وأبلغتهم في رسالتي إذا كنتم تعتقدون أنني بلا قيمة فلتتحدثوا مع السيد سليماني”.
وقال ظريف إنه تلقى من وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل ردا، بأنه “لا علاقة لكم (أنتم الإيرانيون) بالعالم العربي”.
وأضاف: “الآن ترون هل لنا علاقة بالعالم العربي أم لا؟ لقد هزموا في سوريا واليمن وسجنوا رئيس وزراء لبنان.. أنا أدعم العلاقات مع دول الجوار، لقد بذلت ضغوطا لتحسين العلاقة مع دول الجوار ودفعت الثمن ولا أزال مستعدا لدفع المزيد”.
وقال ظريف: “لا تتخيلوا أن قطع العلاقة معنا ليس ذنبا، في عهد آية الله رفسنجاني كانوا يقولون ينبغي قطع رأس الأفعى.. إيران أكبر بكثير من أن تتعرض لها إسرائيل”.
وأكد أن الجانب الآخر في اشارة لامريكا والكيان الاسرائيلي ٫ لا يكترث “بمن يحكم إيران سواء إصلاحي أو محافظ أو علماني، وأيا كان من يحكم إيران فهي لقمة كبيرة على إسرائيل، لقد وقف الإيرانيون على أرجلهم لأربعين عاما، ولهذا فهم غير قادرين على تحمل إيران كما هي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *