أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب عن كتلة تحالف الفتح : تلقيت معلومات تؤكد ان انفجار مخازن سلاح الحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية تم اثر قصف نفذته طائرة مسيرة

نائب عن كتلة تحالف الفتح : تلقيت معلومات تؤكد ان انفجار مخازن سلاح الحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية تم اثر قصف نفذته طائرة مسيرة

قال النائب عن تحالف الفتح محمد كريم البلداوي، الثلاثاء، إنه تلقى معلومات أولية تشير إلى أن حادثة انفجار مخزن للحشد الشعبي في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين إنما تم بقصف طائرة مسيرة ٫ واستبعد البلداوي أن “يكون الانفجار ناجماً عن حريق، أو سقوط قذائف هاون”.

وأضاف البلداوي إن “المعلومات الواردة إلينا تشير إلى استهداف طائرة مجهولة الهوية لمعسكر الحشد الشعبي، فضلاً عن أن الأهالي المحيطين بقاعدة بلد الجوية شاهدوا طائرة مسيرة في أجواء القاعدة المذكورة”.
وكان مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، قد اعلن الثلاثاء، 20 آب 2019، قائلا “توجهت من بغداد الى مكان حادث انفجار كدس العتاد داخل مقر تابع للحشد ملاصق لقاعدة بلد الجوية”. مضيفا أنه “بأمر من وزير الداخلية تم ارسال تعزيزات الى قضاء بلد من الدفاع المدني”.
الجذير بالذكر ان عددا من مخارن الاسلحة التابعة لقوات الجشد الشعبي تعرضت لانفجارات فيما نسبت الجهات الحكومية الاسباب الى شدة الحر والى تماس كهربائي وحرائق في وقت اكد شهود عيان بينهم منتسبون في الحشد الشغبي والجيش ان الانفجارات ناجمة عن قصف نفذتها طائرات مجهولة ٫ وسط انتشار تقارير اسرائيلية تتحدث صراحة على ان طائرات اسرائيلية نفذت عمليات قصف مخازن اسلحة الحشد الشعبي في اكثر من مكان في العراق في الفترة الاخيرة وسط صمت مريب من الحكومة العراقية ووزارة الدفاع العراقية واصرار لجان التجقيق الى ايعاز سبب الانفجارات الي شدة الحر وتماس كهربائي وحرائق تسببت في حدوص تلك التفجيرات .
هذا ووصل وزير الدفاع نجاح الشمري، مساء الثلاثاء، الى قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين بعد حادث انفجار كدس عتاد تابع للحشد الشعبي قرب القاعدة.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها ، ان “الشمري وصل الى قاعدة بلد الجوية برفقة رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي”. دون ان يذكر المزيد من التفاصيل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *