أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية تسقط طائرة تجسس أمريكية من نوع MQ9 بصاروخ ارض – جو

الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية تسقط طائرة تجسس أمريكية من نوع MQ9 بصاروخ ارض – جو

تمكنت الدفاعات الجوية للقوات اليمنية من اسقاط طائرة تجسس أمريكية من نوع MQ9 بصاروخ ارض – جو في أجواء محافظة ذمار.

وأكد متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، بقوله “بفضل الله وعونه تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 بصاروخ مناسب في أجواء محافظة ذمار، وقد أصاب هدفه بدقة عالية”.
وأوضح العميد سريع أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة الأمريكية تم تطويره محليا وسوف يتم الكشف عنه قريبا في مؤتمر صحفي.
وحذر المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية ٫ قوى العدوان أن عليهم أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية، مؤكداً أن “سماءنا لم تعد مستباحة كما كانت سابقا والأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة”.
ولفت بقوله “أصبح لدينا القدرة بفضل الله على تحييد عدد كبير من الطائرات المعادية من دخولها الأجواء اليمنية”.
وسبق ان تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من اسقاط طائرة أمريكية من ذات النوع، في الـ 6 من يونيو الماضي، في جبهة الساحل الغربي.
هذا ويبلغ طول جناحي هذا النوع من الطائرات: 20.12 متر ٫ وطول الطائرة: 10.97 متر ٫ ووزنها بعد تحميلها بالصواريخ: اربعة الاف وسبعمائة وستين كيلوغراما ٫ 4760 كلغ٫ ويصل مداها إلى 3000 كيلومتر ٫ وتكلفة الوحدة التكتيكية (الطائرة مع غرفة التحكم والصواريخ والاجهزة الاخرى): 30 مليون دولار أميركي٫وهي قادرة على حمل صواريخ موجهة وقنابل بوزن طن وسبعمائة كيلوغرام.
الجدير ذكره ان البنتاغون الامريكي المتورط في دعم العدوان السعودي الاماراتي على اليمن يعمل في جزء من عملياته في الدعم العسكري المباشر واللوجستي لقوات العدوان ٫ على تقديم معلومات استخباراتية لمصلحة العمليات العسكرية لقيادة تحالف العدوان حيث يسخر البنتاغون عددا من طائرات التجسس لجمع المعلومات ولتنفيذ عمليات سرية في المدن اليمنية ٫ وسبق ان اتهمت القيادة اليمنية بان طائرة امريكية مسيرة هي التي نفذت عملية اغتيال الرئيس اليمني الشهيد الصماد في التاسع عشر من شهر ابريل – نيسان العام الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *