أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الخارجية القطرية تصف دور الامارات في حرب اليمن بانه قذر وارهابي

الخارجية القطرية تصف دور الامارات في حرب اليمن بانه قذر وارهابي

قال أحمد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، إن “دور الإمارات في الحرب على اليمن بانه قذر وارهابي” ومشابه لما حدث في مصر وليبيا.

جاء حديث الرميحي، خلال تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”، رد بها على حديث لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، حول زعمه وجود دور “مشرف وشجاع” لبلاده في اليمن.
وقال الرميحي: “التاريخ كفيل بكشف بصمات اصابعكم الارهابية في هذه الدول”.
يشار إلى أن وزارة خارجية حكومة هادي الهارب والمقيم في الرياض اتهمت، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً بتنفيذ انقلاب على الحكومة الشرعية في عدن.
وحمل بيان خارجية حكومة هادي المجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات تبعات الانقلاب على الشرعية في عدن.
وتشهد محافظة عدن منذ ثلاثة أيام معارك عنيفة بين قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، وقوات الحماية الرئاسية التابعة لحكومة هادي.
وتسببت المواجهات بمقتل وإصابة العشرات بينهم مدنيون، في ظل صعوبة الحصول على إحصائيات دقيقة نظراً لاتساع رقعة المواجهات في أكثر من مدينة ووسط الأحياء السكنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *