أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اصابة 13 شخصا جميعها طفيفة في انفجار كدس سلاح جنوبي بغداد وتساؤلات عما اذا كان ناجما عن قصف طائرة مجهولة

اصابة 13 شخصا جميعها طفيفة في انفجار كدس سلاح جنوبي بغداد وتساؤلات عما اذا كان ناجما عن قصف طائرة مجهولة

اعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية وأربعة منتسبين بالحشد الشعبي بانفجار معسكر الصقر جنوبي العاصمة بغداد قرب منطقة ابو دشير وعلوة الرشيد، فيما أكد السيطرة على على الانفجار.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن في مقطع فيديو من موقع الحادث إن “حادث انفجار كدس العتاد في معسكر الصقر، مساء اليوم، اسفر عن اصابة 13 شخصا بينهم اثنان من عناصر الشرطة الاتحادية وأربعة منتسبين بالحشد الشعبي”، مؤكدا أن “جميع الاصابات طفيفة”.
وأضاف معن، أنه “تمت السيطرة على الانفجار على حد كبير”، مشيرا إلى أن “ وزير الداخلية ياسين الياسري وقائد عمليات بغداد جليل الربيعي يتابعان الحادث أولا بأول”.
وقالت بعض الروايات ان حريقا نشب في مخرن للشرطة الاتحادية ٫ امتد الى مخرن للسلاح يضمن صواريخ وقذائف تابعة للحشد الشعبي
وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات فيما اذا كان الانفجار ناجما من عملية قصف نفذتها طائرات معادية امريكية او اسرائيلية ٫ حيث سبق وان تداولت وسائل اعلام اسرائيلية تقارير مصدرها مقريون من الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية ان مقاتلات اسرائيلية نفذت عمليات قصف لمواقع ومعسكرات للحشد الشعبي الشهر الماضي في كل من ديالى وطوز خورماتو في صلاح الدين ٫ فيما كانت لجنة امر بتشكيلها رئيس الوزراء عزت الانفجار في معسكر الشهداء في طورخورماتو الى تماس كهربائي ..!! قبل ان تاتي التقارير الاسرائيلية لتتبنى التفجير الذي جدث في المعسكر وهو مالم تكلف نفسها وزارة الدفاع اوخلية الاعلام الامني للرد على تلك التقارير والتزمتا الصمت تجاه تلك التقارير .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلة تايم : بومبيو يعتزم الاستقالة ومحللون سياسيون امريكيون يؤكدون : انه مهرج وموظف متزلف اقرب منه الى وزير

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أخبر ثلاثة جمهوريين بارزين بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *