أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الجيش الباكستاني سنذهب الى اي حد كان من اجل دعم قضية كشمير

الجيش الباكستاني سنذهب الى اي حد كان من اجل دعم قضية كشمير

أعلن الجيش الباكستاني أنه “سيذهب إلى أي حد” من أجل دعم قضية كشمير، بعدما أعلنت الهند إلغاء الحكم الذاتي الذي تتمتع به هذه المنطقة دستوريا.

وقال قائد الجيش الباكستاني اليوم الثلاثاء، إن جيش باكستان “سيبذل قصارى جهده” لدعم الناس في منطقة كشمير المتنازع عليها.
وأضاف الجنرال قمر جاويد باجوا بعد اجتماعه مع كبار القادة في راولبندي أن “الجيش الباكستاني يقف بحزم إلى جانب الكشميريين في نضالهم العادل حتى النهاية”.
وتابع قائلا “إننا مستعدون وسنذهب إلى أي حد للوفاء بالتزاماتنا في هذا الصدد”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وجاء القرار الهندي المفاجئ بإلغاء الحكم الذاتي لكشمير بعد ساعات من فرض إغلاق أمني في هذه المنطقة التي تشهد محاولة مجموعات مسلحة صغيرة لنيل الاستقلال عن الهند ما قد يؤدي إلى تصعيد كبير في أعمال العنف.
وكانت كشمير قد قسمت بين الهند وباكستان منذ استقلالهما عام 1947، في حين تقاتل مجموعات مسلحة صغيرة منذ ثلاثة عقود الجنود الهنود المنتشرين في الشطر الذي تديره نيودلهي من كشمير لكسب الاستقلال عن الهند وسط تجاهل العالم لمطالب الشعب الكشميري للتخلص من الاحتلال الهندي.
وكان وزير الداخلية الهندي، أميت شاه، قد اعلن يوم امس الاثنين أمام البرلمان الهندي بأن الرئيس وقع مرسوماً نص على إلغاء المادة 370 من الدستور التي تمنح حكماً ذاتياً خاصاً لولاية جامو وكشمير ذات الغالبية المسلمة والواقعة في الهيمالايا.
ونص المرسوم الرئاسي الهندي على أن الإجراء دخل حيز التنفيذ “فوراً”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس صيانة الدستور : هيئةَ مراقبةِ الانتخابات لم تستلم اية مخالفة او ايَّ انتهاكٍ في العمليةِ الانتخابيةِ في ايران

قال المتحدث باسم مجلسِ صيانة الدستور عباس كدخدائي اِنّ هيئةَ مراقبةِ الانتخابات لم تستلمْ حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *