أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / السعودية تدرس مقترحات لاجراء مباحثات مباشرة مع الحوثيين بعدما لاحت دلائل هزيمة تحالف العدوان على اليمن

السعودية تدرس مقترحات لاجراء مباحثات مباشرة مع الحوثيين بعدما لاحت دلائل هزيمة تحالف العدوان على اليمن

يعدما ذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي قبل اسيوعين ان السعودية تدرس مقترحات لإجراء محادثات مباشرة مع الحوثيين، للتوصل الى وقف الحرب المستمرة منذ مارس 2015 دون تحقيق أهداف التحالف الذي تقوده.

و نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول سعودي قوله إن بلاده تدرس مقترحات لإجراء محادثات مباشرة مع الحوثيين.
وقال المسؤول السعودي للصحيفة: “إن المملكة لا تريد أن تجر إلى حرب طويلة في اليمن، لكنها بالمقابل لا تريد أن تبدو ضعيفة أو أنها تضررت في هذا الملف، خاصة مع التوتر الحاصل في المنطقة بسبب الأزمة مع إيران”.
وتقول “وول ستريت جورنال”، إن الحوثيين عرضوا سراً تعليق هجماتهم على السعودية.
وتاتي هذه التطورات بعدما نجح الطيران المسير للجيش اليمني واللجان الشعبية في توجيه ضربات دقيقة لمطارات وقواعد الجيش السعودي في الحد الجنوبي من السعودية وبعدما نجحت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في السيطرة على مواقع داخل العمق السعودي ٫ وهو ما اعتبره مراقبون بانه تحول استراتيجي لصالح اليمن ودلالة قوية على تحول ميزان القوى لصالح الهوثيين وبداية البداية لهزيمة تحالف العدوان السعودي الاماراتي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *