أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الاتحاد الاوروبي يصادق على ترشيح وزير الخارجية الإسباني “جوزيب بوريل ” خليفة لموغريني

مجلس الاتحاد الاوروبي يصادق على ترشيح وزير الخارجية الإسباني “جوزيب بوريل ” خليفة لموغريني

صادق مجلس الاتحاد الأوروبي على ترشيح وزير الخارجية الإسباني، جوزيب بوريل، في منصب مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

واتخذ هذا القرار من دون عقد اجتماع للمجلس، إذ أنه تمت الموافقة عن تعيينه خلال القمة الأوروبية في 30 يونيو – 2 يوليو الماضي.
ومن المقرر أن يتولى بوريل منصبه الجديد اعتبارا من 1 نوفمبر المقبل، ولكن يجب كذلك أن يصادق على تعيينه البرلمان الأوروبي الذي من المتوقع أن يصوت على هذه المسألة نهاية سبتمبر أو بداية اكتوبر المقبل.
يذكر أن جوزيب بوريل (72 عاما) عضو في حزب العمال الاشتراكي الإسباني وشغل منصب وزير الخارجية بعد تولي زعيم الاشتراكيين بيدرو سانتشيز رئاسة الحكومة في إسبانيا.
ومن المتوقع أن يحل بوريل محل الإيطالية فيديريكا موغيريني التي تتولى مهام مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2014.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *