أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عسكري ايراني كبير : وصلنا الى حدود اسرائيل واية دولة في الشرق الاوسط لاتستطيع مواجة ايران عسكريا

قائد عسكري ايراني كبير : وصلنا الى حدود اسرائيل واية دولة في الشرق الاوسط لاتستطيع مواجة ايران عسكريا

أعلن مسؤول عسكري إيراني رفيع المستوى أن بلاده وسعت نفوذها الإقليمي حتى حدود إسرائيل، مؤكدا أن أي دولة في الشرق الأوسط أو خارجه لا تستطيع مواجهة إيران عسكريا.

وشدد نائب رئيس الأركان العامة لشؤون العمليات في الجيش الإيراني، العميد مهدي رباني، على أن إيران أصبحت اليوم أقوى من أي وقت مضى، ولن تستطيع أي دولة إقليمية، أو غير إقليمية، في غضون السنوات العشر المقبلة على الأقل التغلب عليها في أي حرب برية، حسب وكالة “فارس”.
قال رباني: “قوتنا الصاروخية تلعب دور الرادع أمام أي انتهاكات إقليمية ودولية، ويزداد مدى هذه الصواريخ يوما بعد يوم”.
وأضاف: “دقة الصواريخ الإيرانية زادت، حتى عرض التلفزيون الرسمي بعض العمليات من قبل لا سيما إطلاق الصواريخ من إيران عبرت من فوق مقرات القوات الأميركية وضربت مقرات داعش في سوريا”.
وكان رباني يشير إلى الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضد أهداف تابعة لتنظيم “داعش الاوهابي ” في البوكمال السورية انتقاما لهجوم الأهواز الذي استهدف عرضاً عسكرياً إيرانياً .
وتابع العميد مهدي رباني : “خلال ثماني سنوات من الحرب التي اصطف فيها العالم بأسره ضدنا (في إشارة إلى حرب الخليج الأولى) لم نخسر شبرا واحدا من أرضنا.. أصبحنا الیوم أكثر قوة من ذي قبل ووصل عمق دفاعنا ونفوذنا إلى سواحل البحر المتوسط ​​وامتدت جبهتنا لحدود الکیان الصهيوني”.
وقال العميد مهدي رباني إن السعودية اضطرت إلى سحب جزء من قواتها من اليمن، لأن الحرب”تطال اليوم مطاراتها وقصورها”، مشيرا إلى أن اليمن والعراق ولبنان شهدت نشوء وتبلور “قوة مقاومة لا تقهر” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *