أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البحرية الملكية البريطانية تعلن انضمامها الى مهمة امنية في الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان بقيادة الولايات المتحدة

البحرية الملكية البريطانية تعلن انضمامها الى مهمة امنية في الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان بقيادة الولايات المتحدة

أعلنت الحكومة البريطانية، الاثنين، أن البحرية الملكية البريطانية ستنضم إلى مهمة تقودها الولايات المتحدة لمرافقة وتأمين السفن عبر مضيق هرمز وفي بحر عمان والخليج .

وتعد بريطانيا هي أولى الدول التي تعلن انضمامها للتحالف الذي تحاول الولايات المتحدة إنشائه في الخليج لتأمين حركة الملاحة.
وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، للصحفيين، الاثنين، إن “بريطانيا عازمة على ضمان حماية عمليات الشحن الخاصة بها من التهديدات غير القانونية، ولذلك السبب ننضم اليوم إلى مهمة بحرية أمنية جديدة في الخليج”.
وأضاف، “نتطلع إلى العمل مع الولايات المتحدة وآخرين لإيجاد حل دولي للمشكلات في خليج هرمز”.
وكانت الولايات المتحدة أعلنت عزمها تكوين تحالف دولي لتأمين حركة الملاحة في مضيق هرمز، وذلك في أعقاب استيلاء إيران على ناقلة نفط بريطانية كانت تعبر مضيق هرمز، وبعد الهجمات التي تعرضت لها ناقلات نفط، تتهم المملكة العربية السعودية والإمارات، إيران بالتورط فيها.
وكانت الخارجية البريطانية، أعلنت في وقت سابق، إرسال سفن حربية بريطانية إلى منطقة الخليج لتأمين ناقلات النفط البريطانية التي تمر من مضيق هرمز.
يذكر ان حرس الثورة الاسلامية اقدم على احتجاز ناقلة نفط بريطانية قبل اسبوعين فيما كانت برفقة فرقاطة بريطانية حيث فشلت في منع قوات المارينز التابعين لحرس الثورة الاسلامية من السيطرة عليها واقتيادها للمواني الايرانية ٫ وجاء قرار حرس الثورة الاسلامية ردا على قيام المارينز البريطانيين بالاستيلاء علي ناقلة نفط ايرانية في مضسق جبل طارق وهو ما اعتبرته طهران عملية قرصنة ومشاركة مع الولايات المتحدة في ارهابها الاقتصادي ضد الشعب الايراني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *