أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / غضب شعبي واسع في الاردن للسماح لاسرائيليين باقامة طقوس صهيونية في مقام النبي هارون عليه السلام ووزارة الاوقاف تتدخل

غضب شعبي واسع في الاردن للسماح لاسرائيليين باقامة طقوس صهيونية في مقام النبي هارون عليه السلام ووزارة الاوقاف تتدخل

بعد انتشار الاف التعليقات الغاضبة للاردنيين في سماح السلطات لسياح اسرائيليين باقامة طقوس صهيونية في مقام نبي الله هارون عليه السلام في بلدة البتراء ٫ قررت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن إغلاق مقام “النبي هارون” في إقليم البتراء، وعدم السماح لأي زائر بدخوله إلا بعد حصوله على موافقتها.

ونقلت وكالة “بترا” الرسمية عن الأوقاف الأردنية قولها في بيان: “قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، إغلاق مقام سيدنا هارون عليه السلام الكائن في إقليم البتراء، وتسليم مفاتيحه لمديرية أوقاف محافظة معان وعدم السماح لأي زائر من دخوله إلا بعد حصوله على موافقة الوزارة”.

واستنكرت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس ما حدث داخل مقام سيدنا هارون مؤكدة رفضها الشديد لمثل هذه التصرفات بشدة، منوهة إلى أنها ستفتح تحقيقا حول ما جرى ومحاسبة من سمح لهم بدخول المقام.
ووفقا لوسائل إعلام أردنية، فقد كشفت مصادر متطابقة عن أن “عددا من السياح الإسرائيليين أدوا طقوسا تلمودية في مقام النبي هارون في البتراء جنوب الأردن”.
وبحسب المصادر فإن قرابة 500 سائح إسرائيلي تواجدوا الخميس في البتراء وأدوا طقوسهم الدينية في مقام النبي هارون الذي يقوم على حراسته موظفون من وزارة الأوقاف الأردنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *