أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عبد اللهيان : مشروع “صفقة القرن” لن يحقق اي انجاز للكيان الصهيوني وهو ذاته مشروع ” الشرق الاوسط الجديد “

عبد اللهيان : مشروع “صفقة القرن” لن يحقق اي انجاز للكيان الصهيوني وهو ذاته مشروع ” الشرق الاوسط الجديد “

اكد مدير عام الشؤون الدولية بمجلس الشورى الاسلامي حسين امير عبداللهيان بان مشروع “صفقة القرن” لن يحقق اي انجاز للكيان الصهيوني وسيعزز وحدة الفلسطينيين والدول الداعمة لهم امام مطامع هذا الكيان.

وشدد عبد اللهيان خلال استقباله ممثل حركة الجهاد الاسلامي في ايران ناصر ابوشريف ابان مشروع “صفقة القرن” مشروع فاشل مسبقا. واصفا اياه بانه ذات مشروع “الشرق الاوسط الجديد” الذي فشل قبل عقدين من الزمن ولكن بثوب جديد طرحه صهر ترامب الصهيوني كوشنر الذي سعى نظرا لقربه من الصهاينة وشخص نتنياهو لتحديث ذلك المشروع باسم “صفقة القرن” لذا فانه ليس فيه اي مضمون جديد.
واضاف عبد اللهيان : ان مشروع “صفقة القرن” يعد من اجراءات الرئيس الاميركي غير المدروسة والذي سوف لن يعود باي انجاز على الارض للاميركيين والصهاينة بل سيعود بدلا عن ذلك بمكسب كبير لمحور المقاومة والفلسطينيين وستبدا مرحلة جديدة من الاتفاضة ضد الكيان الصهيوني.
وتابع قائلا : ان هذا المشروع الاميركي لن يعود باي انجاز للكيان الصهيوني وسيعزز وحدة الشعب والمقاومة الفلسطينية والدول الداعمة لهم امام مطامع الصهاينة.
وقال عبد اللهيان ، انه حينما كنا نتحدث قبل عقدين من الزمن عن الانتفاضة فهي كانت انتفاضة الحجارة امام الصاروخ الصهيوني اما عندما نتحدث الان عن الانتفاضة الفلسطينية فاننا نتحدث عن الصاروخ امام الصاروخ والقذيفة امام القذيفة لذا فان الانتفاضة الجديدة سوف لن تكون انتفاضة الحجارة فقط.
وشدد عبداللهيان على الدور التخريبي لاميركا وبعض دول المنطقة في العمل على انهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين وقال، ان اميركا تسعى لشطب القضية المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين من صلب القضية الفلسطينية وتسعى من خلال عمليات اغراءات مالية لبعض الدول ٫ التخطيط لتوطين هؤلاء اللاجئين في تلك الدول بصورة دائمة.
واعتبر عبد اللهيان مشروع “صفقة القرن” بانه يواجه تناقضات جادة من حيث الهيكلية والمضمون وحقائق التنفيذ على الارض لانه لم يتم فيه الاخذ بنظر الاعتبار حقائق المنطقة وفلسطين.
وقال عبداللهيان ان الكيان الصهيوني يريد على الظاهر وقف بناء المستوطنات في اطار “صفقة القرن” لكنه يسعى من وراء الستار لتوسيع هذه المستوطنات في الضفة الغربية على حساب الشعب الفلسطيني حيث اثبت الكيان الصهيوني تحديه الداذم لكل قرارات الامم المتحدة وتوصيات البرلمان الاوروبي الداعية الى وقف بناء المستوطنات واستمر الكيان الصهيوني في عمليات البناء على حساب الارض الفلسطينية.
واكد عبد اللهيان بان السعودية والامارات والبحرين بسياساتها الخاطئة تسعى ليتم الاعتراف بالكيان الصهيوني رسميا الا ان هذه السياسة تواجه معارضة جادة داخل مجتمعاتها هي نفسها بخلاف الرافض الشعبي العربي والفلسطيني لسياسات التطبيع الخيانية .
واكد امير عبداللهيان في ختام تصريحه بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم وتدافع على الدوام عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم والمكانة السامية لقبلة المسلمين الاولى.
من جانبه اشاد مندوب حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بطهران خلال اللقاء بدعم قائد الثورة الاسلامية المؤثر لفلسطين وقضية القدس وعائديتها الابدية لفلسطين .
ووصف ممثل حدكة الجهاد الاسلامي ٫ موقف الرئيس الاميركي ترامب وبعض الدول العربية في المنطقة بانه مستنكر ومرفوض وقال، ان جبهة المقاومة انبرت الى مواجهة اميركا ومشروع “صفقة القرن”.
ودعا ممثل حدكة الجهاد الاسلامي في طهران جميع الدول الاسلامية الى الوحدة امام مشاريع تسوية القضية الفلسطينية مثل ورشة المنامة وصفقة القرن الخيانية ٫ ووصف المتورطين في تنفيذ وذعم هذا المشروع الخياني بانه تحالف مناهض لفلسطين وثوابت لاقضية الفلسطينية وتحالف مع مشاريع الكيان الصهيوني ، مشددا على ان حركة الجهاد الاسلامي لن تغير ابدا موقفها في مجال مقارعة الكيان الصهيوني ومشاريع الترغيب الاميركية ومن الضروري الان ارساء الوحدة الكاملة بين جميع الفصائل الفلسطينية.
واعرب ابوشريف عن ايمانه الراسخ بانتصار الجمهورية الاسلامية الايرانية ونهج المقاومة في مواجهة مشاريع ومؤامرات اميركا واذنابها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *