أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : نعتمد الصبر الاستراتيجي وقرار ترامب فرض العقوبات على قائد الثورة خطوة حمقاء ومثيرة للسخرية

الرئيس روحاني : نعتمد الصبر الاستراتيجي وقرار ترامب فرض العقوبات على قائد الثورة خطوة حمقاء ومثيرة للسخرية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٫ ان ايران تعتمد الصبر الاستراتيجي وإن شعبنا يشعر بالبهجة والسرور بفضل نشر المنظومات والامكانات الدفاعية المتطورة في البلاد ٫ وندد روحاني بالحظر الاميركي الجديد ضد قائد الثورة الاسلامية ووصفه بالخطوة الحمقاء والسخيفة والمثيرة للسخرية.

وقال روحاني في اشارة الي اعلان ترامب ما وصفه فرض العقوبات على قائد الثورة الاسلامية : إن أية حكومة لو كانت تمتلك أدنى مستوى من الحكمة والتعقل فإنها لاتصدر قرارا بحظر أعلى مسؤول في بلد ما والذي لايعد مسؤولا سياسيا فحسب بل دينيا واجتماعيا ومعنويا ايضا.
واضاف: إن قائد الثورة ليس قائد لايران وحدها بل هو قائد لجميع عشاق الثورة الاسلامية وانصارها واتباع اهل البيت (عليهم السلام) في العالم الاسلامي والعالم برمته.
ووصف قائد الثورة بأنه لايعود على ايران وحدها بل العديد من الشعوب الاخرى كسوريا والعراق ولبنان وافغانستان وبباكستان والكويت سواءً الشيعة أو غيرهم يشعرون بالمحبة والولاء له.
ووصف هذا القرار ضد قائد الثورة الاسلامية بانه خطوة حمقاء وسفيهة وتثير السخرية.
ونوه الى أن قائد الثورة لايمتلك أموالا في الخارج حتى يطالها الحظر وكل مالديه هو منزل متواضع وحسينية (صالة لاستقبال الضيوف والقاء الخطب)، موضحاً: أن قادة ايران ليسوا كقادة البلدان الاخرى حيث لايمتلكون أرصدة في الخارج يمكن فرض الحظر عليها.
واشار الى الحظر الاميركي الجديد على ايران الذي يشمل بعض الشخصيات في البلاد، معتبراً، أن هذا التصرف يعود على الارتباك الشديد والتخلف والامراض العقلية التي أصابت ساسة البيت الابيض.
ونوه الى اسقاط مضادات الحرس الثوري لطائرة التجسس الامريكية المسيرة في جنوب ايران، لافتا الى أن كشف هذه الطائرة التي كانت تحلق على ارتفاع شاهق لم يكن سهلا، “في الدقائق الاولى من انتهاك اجوائنا وبعد توجيه الانذارات استهدفتها بصواريخنا وراداراتنا وقال روحاني : انني أقبل ايادي خبراء ومشغلي المنظومات الصاروخية في وزارة الدفاع والحرس الثوري .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *