أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تظاهرة احتجاجية فلسطينية وعربية امام السفارة الامريكية في ” لاهاي ” احتجاجا على صفقة القرن وورشة المنامة

تظاهرة احتجاجية فلسطينية وعربية امام السفارة الامريكية في ” لاهاي ” احتجاجا على صفقة القرن وورشة المنامة

تنديدا بالخطة الأمريكية لعملية السلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن” وورشة العمل الاقتصادية التي بدأت اليوم في العاصمة البحرينية المنامة. انطلقت في لاهاي تظاهرة احتجاجية نظمتها الجالية الفلسطينية في هولندا امام مبنى السفارة الامريكية ن بمشاركة جاليات عربية واسلامية .

واطلق المحتجون المشاركون في التظاهرات هتافات مناهضة لـ “صفقة القرن الخيانية ” وورشة المنامة الخيانية ، ورفعوا شعارات كتب عليها “لا لصفقة القرن، لا لورشة المنامة، نعم لحقوق الشعب الفلسطيني”.
كما أطلق المحتجون هتافات مثل “فلسطين الحرة”، و”فلسطين لنا” و”إسرائيل دولة إرهاب”، داعين إلى رفض الصفقة وورشة المنامة، لأنهما تخدمان مصالح إسرائيل.
وفي نهاية التظاهرة، تمت قراءة البيان الصحفي للمحتجين باللغتين العربية والإنجليزية، حيث جرى التأكيد في البيان على أن صفقة القرن تقد “كارثة لمصالح الشعب الفلسطيني” و”تخدم مصالح الاحتلال الإسرائيلي فقط”.
يذكر ان جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي وعراب مشروع صفقة القرن افتتح مساء الثلاثاء، أعمال مؤتمر “ورشة السلام من أجل الازدهار” وتستمر أعمالها حتى الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة وفود اسرائيلية اقتصادية وسياسية واعلامية.
وترعى الولايات المتحدة المؤتمر الذي يشهد مشاركة متباينة المستويات لدول عربية، أبرزها السعودية والأردن ومصر والإمارات والمغرب، فضلًا عن البحرين المضيفة، إضافة إلى رجال أعمال إسرائيليين، وسط مقاطعة فلسطينية كاملة ورفض مشاركة عدد من الدول المعنية.
وتتضمن بنود وتفاصيل مشروع “الصفقة” تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية والغاء ما يسمى بدولة فلسطين وتحميل اسرائيل مهمة ” حماية ” الكيان الفلسطيني مقابل اجور!!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عادل عبد المهدي : الحكومة في عامها الأول تجاوزت العديد من التحديات والتراكمات ومصممة على محاربة الفقر والفساد وتحقيق الإصلاح

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اننا نعمل على إصلاح البلد بتلبية متطلبات التنمية الشاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *