أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الاسرائيلي الى 607 شهداء وتصاعد التنديدات في العالم بجرائم المحتل

ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الاسرائيلي الى 607 شهداء وتصاعد التنديدات في العالم بجرائم المحتل

استمرارا لعدوان جيش الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع عشر من العدوان ، استشهد ليلة امس الاحد، 9 فلسطينيين بينهم 7 اطفال في غارة جوية اسرائيلية على رفح بحسب ما اعلن مصدر طبي، ما يرفع عدد ضحايا العدوان الى 607 شهداء واكثر من 3158 جريحا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة انه تم انتشال جثث 3 اطفال من عائلة ابوجامع التي تعرض منزلها للقصف الليلة الماضية في شرق خان يونس.
وكان قد استشهد فلسطيني وجرح اثنان اخران جراء استهداف غارات الاحتلال الاسرائيلي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وشهد القطاع امس الاحد يوما دمويا مع سقوط 121 شهيدا، غالبيتهم في حي الشجاعية حيث استشهد 72 فلسطينيا معظم من الاطفال والنساء وجرح 400 اخرين على الاقل.
في هذا الوقت بالذات تصاعدت في العالم اجمع التنديدات بالعدوان الاسرائيلي ، خاصة ما اثارته من مشاعر انسانية مؤلمة ومحزنة ، شريط الفيديو الذي نقل بشكل مباشر للعالم جانبا من القصف الوحشي لحي الشجاعية من قبل طيران ودبابات ومدفعية جيش الاحتلال الصهيوني ، حيث ظهرت جثث الاطفال والنساء وهي مرمية في ازقة الحي وتحت الانقاض حيث بلغ عدد شهداء قصف حي الشجاعية 68 شهيدا اغلبهم من الاطفال والنساء.
تظاهرات في عمان وواشنطن وفيينا تنديدا باسرائيل
وشهدت الاردن تظاهرات غاضبة شارك فيها الاردنيون والفلسطينيون منددين بموقف النظام الاردني والسعودي والمصري والاماراتي من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ، ومنعت قوات الدرك الاردنية اندفاع المتظاهرين الى مبنى سفارة الكيان الاسرائيلي داعين الى قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وطرد السفير الاسرائيلي من الاردن ، ونددوا بنظام الملك المتواطئ مع الكيان الاسرائيلي .
وفي واشنطن شهدت الساحة المقابلة للبيت الابيض اكبر تظاهرة لقضية عربية ، واتهموا اسرائيل بالارهاب وارتكبا المجازر ونددوا بتعاطف الادارة الاميركية مع جرائم الجيش الاسرائيلي وتقديمها 4 مليارات دولار لدعم جرائم اسرائيل يحق الاطفال والنساء في غزة .
وعلى صعيد اخر شهدت العاصمة النمساوية ، فيينا ، تظاهرة ضخمة شارك فيها اكثر من 15 الف شخص وصفوا الكيان الاسرائيلي بالنظام القاتل والنظام الارهابي ، داعين الى تقديم نتنياهو الى محكمة دولية بسبب اصدار اوامره لجيش الاحلال الاسرائيلي بقصف وقتل الاطفال والنساء بشكل متعمد ، كما ندد المتظاهرون بصمت النظام السعودي والاردني والمصري والاماراتي والقطري ، واعتبروا نظام ال سعود حليفا للاسرائيليين ومتهمين الملك السعودي بتمويل نفقات العدوان على قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *