أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ” قمة دوشنبيه “تعلن رفض الزعماء المشاركون فيها اي حل قد يغير صفة القدس

” قمة دوشنبيه “تعلن رفض الزعماء المشاركون فيها اي حل قد يغير صفة القدس

رفض البيان الختامي لقمة “التعاون وبناء الثقة في آسيا” في العاصمة الطاجيكية ” دوشنبيه ” أي حل أحادي قد يغير صفة القدس، مؤكدا دعمه لحل الدولتين لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي٫ في اشارة واضحة الى رفض صفقة القدس التي تحاول ادارة ترامب تسويقها في الشرق الاوسط بمشاركة اسرائيلية وتفاعل سعودي واماراتي على حساب ثوابت القضية الفلسطينية .

وقالت الدول الموقعة على البيان الختامي للقمة: “لا يزال الوضع في الشرق الأوسط مثيرا للقلق، وندعو كل الأطراف المعنية إلى تطبيق القرارات الأممية ذات الصلة بهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة”.
وأضافت: “كما نعتبر أمرا ضروريا استئناف المفاوضات بشأن عملية السلام في الشرق الأوسط لتحقيق حل ينص على إقامة دولتين ذات سيادة تتعايشان مع بعضهما بعضا في سلام وانسجام وهدوء وأمن، وذلك على أساس القانون الدولي والقرارات الأممية حول هذا الشأن ومبادرة السلام العربية الخاصة بحل الدولتين”.
وشددت الدول المصادقة على البيان على تمسكها “بحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة وذات سيادة كاملة في إطار الحدود قبل 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.
وأضاف البيان الختامي للقمة: “نرفض بشدة أي حل أحادي الجانب قد يؤدي إلى تغيير واقع القدس”.
ويأتي هذا التأكيد في الوقت الذي تستعد فيه البحرين لاستضافة يومي 25 و26 يونيو، ورشة العمل الاقتصادية “السلام من أجل الازدهار” بمبادرة من الولايات المتحدة والتي تعتبر الإجراء الأول في إطار خطة السلام الأمريكية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والمعروفة باسم “صفقة القرن”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الحشد الشعبي تعلن قتل” والي الجزيرة ” الارهابي في تنظيم داعش بعد يومين من عمليات ” ارادة النصر “

اعلن الحشد الشعبي، قتل ما يسمي بـ”والي الجزيرة” في تنظيم “داعش” الإرهابي المدعو حامد عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *