أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / سلاح الجو اليمني ينفذ هجومين بطائرات مسيرة على مطاري ” ابها ” و “جازان ” في العمق السعودي

سلاح الجو اليمني ينفذ هجومين بطائرات مسيرة على مطاري ” ابها ” و “جازان ” في العمق السعودي

اعلن الجيش اليمن واللجان الشعبية في اليمن، قصف مطاري” أبها” و “جازان ” جنوب السعودية بطائرات مسيرة مساء اليوم السبت، فيما زعمت قوات الدفاع الجوي السعودية انها تصدت لصاروخ باليستي في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان له : “نفذ سلاح الجو المسير عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجازان بعدة عمليات بطائرة قاصف k2”.
وأوضح سريع أن “العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في مطار جازان، فيما استهدفت العملية الثانية محطة الوقود بمطار أبها الدولي”.
وأضاف سريع أن “هذه العمليات أصابت أهدافها بدقة عالية… ما أدى إلى خروج المطارين عن الخدمة”.
وختم بالقول: “نعد النظام السعودي بأيام أشد إيلاما إن شاء الله طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”.
على صعيد متصل ٫ ذكرت وسائل إعلام سعودية، ان الدفاعات السعودية اعترضت صاروخا باليستيا في سماء أبها جنوب غرب السعودية.
وهذا الهجوم لسلاح الجو اليمن هو الثالث من نوعه خلال الأسبوع الجاري، حيث سبق أن أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية ، صباح 12 يونيو، أنه استهدفت مطار أبها بصاروخ من نوع “كروز”، فيما ذكر تحالف العدوان السعودي الاماراتي، ان الهجوم أسفر عن إصابة 26 مدنيا.
وأمس الجمعة زعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي إن الدفاعات السعودية تمكنت من اعتراض 5 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المطار ذاته.
وعلى خلفية تكثيف الحوثيين هجماتهم على مواقع في العمق السعودي، بعثت الحكومة السعودية رسالة لمجلس الأمن تعهدت فيها باتخاذ “إجراءات عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل هذه الهجمات وهو ما فسره المراقبون بانه دليل اخر على عجز النظام السعودي في منع حدوث هذه الهجمات اليمنية وربما ستتطور لتطال الهجمات كل المنشئات الحيوية والاستراتيجية ومنها المنشئات النفطية في السعودية وقد تتسع لتطال الامارات كما هدد الزعماء الحوثيون .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *