أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني في ” قمة منظمة شنغهاي ” : المجتمع الدولي يواجه السياسات الاحادية لامريكا التي تهدد استقراره

الرئيس روحاني في ” قمة منظمة شنغهاي ” : المجتمع الدولي يواجه السياسات الاحادية لامريكا التي تهدد استقراره

قال الرئيس الايراني روحاني : ان الاتفاق النووي كان انجازا سياسيا متعدد الاطراف، مؤكدا “ايران تعتقد ان المجتمع الدولي يواجه اليوم سياسات احادية الجانب اكثر من ذي قبل ” في اشارة الى سياسات امريكا ضد ايران ودول اخرى في العالم .

جاء ذلك خلال كلمته في القمة التاسعة عشر لمنظمة شنغهاي المنعقدة في قرغيزيا ٫ مجددا اتهام اميركا التي انسحبت من الاتفاق النووي بشكل احادي بانها تعمل على تهديد الآخرين لاخراجهم منه.
وقال الرئيس الايراني ان الادارة الاميركية استغلت القضايا الاقتصادية والسياسية والعسكرية وقامت بخلط الاوراق بما يشكل تهديدا للعالم.
وحول القضية الفلسطينية قال الرئيس روحاني الرئيس روحاني : طرحنا حلا ديمقراطيا للقضية الفلسطينية عبر استفتاء شامل لكل سكان فلسطين من المسلمين والمسيحيين واليهود ، ومنوها الى الجهود التي تبذلها ايران من اجل احلا السلام في اليمن وانقاذ الشعب اليمني من حرب ظالمة قتلت مئات الالاف وتهددت حياة الملايين من ابنائه.
وجول الدور الايراني في محاربة التنظيمات الارهابية قال روحاني روحاني : حاربنا “داعش” في سورية والعراق لتفسيرها الخاطئ للاسلام ودافعنا حتى عن غير المسلمين داعيا الجميع الى التوحد لمواجهته وقال: كلنا اليوم نواجه خطر التطرف الذي يهدد الاستقرار والتقدم وعلينا ان نكون متحدين في مواجهته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المسشتارة الالمانية تعلن معارضتها قيام دولة كردية شمال العراق مؤكدة ان قيامها لايخدم السلام

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن معارضتها قيام دولة كردية مستقلة في العراق، مؤكدة ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *