أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طائرة مسيرة لبنانية تنشر الهلع والرعب في مستوطنات اسرائيلية في الجولان المحتلة خاصة بعد عودتها سالمة

طائرة مسيرة لبنانية تنشر الهلع والرعب في مستوطنات اسرائيلية في الجولان المحتلة خاصة بعد عودتها سالمة

بعد اختراق طائرة مسيرة لبنانية الأجواء الإسرائيلية وعودتها سالمة ٫ عاش سكان قرية بقعاتا في الجولان المحتل، ومستوطنتي “أودم” و”مروم” حالة هلع إثر إطلاق صافرات الإنذار، الذي جاء ب

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن إطلاق الإنذار يأتي “ضمن تجربة صافرات جديدة تم تركيبها في الجولان، استعدادا لأي طارئ”، لكن البيان لم يبدد حالة الهلع التي انتشرت، لا سيما بعد الإعلان عن اختراق طائرة مسيرة من لبنان باتجاه البلدات الإسرائيلية وعودتها إلى لبنان، وقد رصدت أجهزة الرقابة الإسرائيلية الطائرة عند عودتها، من دون إمكانية إسقاطها، بحسب موقع “إندبندنت عربية”، الذي أشار إلى أن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب وراء هذا الحدث الخاطف، والتأكد من احتمالية أن تكون الطائرة صورت أماكن استراتيجية هامة أو رصدت تحركات.
ونقل الموقع عن عسكريين وأمنيين قولهم إن “اختراق الطائرة خطوة أولى تنذر بخطر احتمالات تصعيد مفاجئ في المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا وإسرائيل”، وبأنه “رد غير معلن على القصف الإسرائيلي المتكرر على سوريا، وكان آخره قصف مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري و”حزب الله” في درعا والقنيطرة، كما استهدف القصف تحصينات عسكرية في موقع تل الحارة، شمال غربي محافظة درعا.
وفي هذا السياق، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن “تل الحارة في سوريا عادت لتكون قاعدة استخباراتية تتيح لحزب الله التسلل مستقبلا إلى إسرائيل، ومهاجمة بلدات إسرائيلية ومواقع عسكرية، أو لتوجيه الصواريخ، ومتابعة تحركات الجيش الإسرائيلي وطائراته الحربية”.
إلى ذلك، نصب الجيش الإسرائيلي مئات صافرات الإنذار ووسع نطاق المناطق المعروفة بـ”مناطق إنذار”، ليصبح عددها 1700 منطقة إنذار بدلا من 255.
ووفق تقرير نشرته الصحيفة فإن التطورات الأخيرة تنذر باحتمال تصعيد مفاجئ عند المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا وإسرائيل، إذ المنطقة على صفيح ساخن ومعرضة للاشتعال في أي لحظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *