أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / لاريجاني في مسيرات يوم القدس : صفقة القرن سمسرة امريكية والسعوديون بالتعاون مع الإماراتيين والبحرينيين قدموا كل شئ لاسرائيل

لاريجاني في مسيرات يوم القدس : صفقة القرن سمسرة امريكية والسعوديون بالتعاون مع الإماراتيين والبحرينيين قدموا كل شئ لاسرائيل

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، اليوم الجمعة، أن صفقة القرن دليل على نزعة السمسرة الأمريكية مشددا على ان الاوضاع في المنطقة اليوم أكثر اختلافاً عن السابق، قائلاً، ان المقاومة اليوم تتمتع بقوة أكبر.

جاء ذلك في خطاب له امام حشود المشاركين في يوم القدس العالمي في العاصمة طهران.
وأشار لاريجاني الى مشروع صفقة القرن، قائلاً، كلمة صفقة تدل على ان أمريكا تستخدم كلمة صفقة تعبيرا عن المكان الذي يجسد الغيرة الدينية للأمة وهي القدس وهذا مؤشر على عبثية فكرهم السياسي.
وأضاف : ان صهر ترامب تاجر يهودي وهو مسؤول هذا المشروع، ترامب نفسه أعلن ان صهره عاشق لإسرائيل وكلفه بحل القضية التي يوجد حولها صراع سياسي منذ 70 عاماً. شاب عديم التجرية، الكثير من كبار المنطقة قلقون من السلوك الامريكي هذا، لربما لايجرؤن على القول بوضوح لكنهم يعلنون ذلك عندما نلتقي بهم .
وأكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي أن الامريكيين يسعون من وراء مشاريعهم الى اهانة الشعوب الاسلامية والتضييق عليهاوسلب حقوقها .
وأوضح لاريجاني ان قوة المقاومة اليوم من حيث المعدات والانتشار لا يمكن مقارنتها بالسنوات العديدة الماضية، وهذا الأمر يبعث على التفاؤل وهو ما اربك الطرف المقابل الذي طرح بسذاجة صفقة القرن المخزية.
وأكد لاريجاني أن ايران ليست مستعدة للتفاوض حول القضايا الدفاعية للبلاد، قائلاً، ان الامريكيين لم يدركوا سبب عجزهم في المنطقة، لماذا لم ينجحوا في السعودية لو كان لديهم العقل لأدركوا أن تزايد تواجدهم في المنطقة هو السبب في توسع محور المقاومة.
وأشار الى ان الأمريكيين يسعون وراء مشاريع عبثية لهضم حقوق الشعب الفلسطيني، لافتاً الى أن المقاومة تصبح أقوى كل يوم ونتيجة ذلك ستكون أكثر ايلاماً للكيان الصهيوني.
ونوه الى أن السعوديين بالتعاون مع الإماراتيين والبحرينيين الى تحقيق هيمنة لاسرائيل والقضاء على الفلسطينيين، قدموا كل ما لديهم لاسرائيل وقضوا على سمعتهم وأراقوا ماء وجوههم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *