أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تصف اتهامات مستشار الامن القومي الامريكي ” بولتون ” بوقوفها خلف تفجيرات الفجيرة بانها مثيرة للسخرية

طهران تصف اتهامات مستشار الامن القومي الامريكي ” بولتون ” بوقوفها خلف تفجيرات الفجيرة بانها مثيرة للسخرية

نفت الخارجية الإيرانية اتهامات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لطهران بتفجيرات الفجيرة التي استهدفت 4 ناقلات نفط، ووصفتها بالمثيرة للسخرية.

وقالت الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء: “اتهامات بولتون لطهران بالمسؤولية عن تفجيرات الفجيرة مرفوضة ومثيرة للسخرية تماما”، وأضافت أن “اتهامات بولتون ناتجة عن خطط سياسية مدمرة للفريق (ب)”.
وأشارت إلى أنها “لا تستغرب توجيه هكذا اتهامات خلال لقاء بولتون وبن زايد اللذين ينتهجان العداء لإيران منذ وقت طويل”.
وختمت بالقول: “على بولتون وجميع من يدقون طبول الحرب والفوضى في المنطقة أن يعلموا أن إيران بصبرها الاستراتيجي ووعيها واستعداداتها الدفاعية ستحول دون تحقيق الأهداف المشؤومة لخلق فوضى عارمة في المنطقة”.
وقال بولتون اليوم الأربعاء من الإمارات التي وصلها أمس، إن الهجمات على ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات هذا الشهر تمت باستخدام “ألغام بحرية من إيران بشكل شبه مؤكد”.
وما تسميه إيران بالـ”فريق ب”، يضم “مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد”.
الجدير بالذكر ان مستشار الامن القومي الامريكي بولتون يعد من اقرب الاصدفاء لاسرائيل ٫ وهو صديق مقرب لزعيمة تنظيم مجاهدي خلق الارهابية مريم رجوي ٫ ونشرت مؤخرا سائل اعلام امريكية تقارير حذرت من خطورة تنفيد بولتون لمشاعر العداء التي يكنها لايران تنفيذا لكسب رضى اسرائيل وتنفيذا لوعود قطعها لمريم رجوي بالعمل على اسقاط نظام الجمهورية الاسلامية في ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *