أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : الشعب الايراني سيجعل الاعداء نادمين في حربهم الاقتصادية ضده

الرئيس روحاني : الشعب الايراني سيجعل الاعداء نادمين في حربهم الاقتصادية ضده

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ان الشعب الایرانی سیجعل الاعداء نادمین في الحرب الاقتصادیة مرة اخرى ایضا، مشددا القول نحن قادرون على هزیمة امیركا والكیان الصهیونی والرجعیة بالمنطقة من خلال الصمود والتلاحم والمقاومة.

واشار الرئیس روحاني في كلمته امام الملتقى الوطني الثاني عشر لتكریم المضحین على ان حرب سنوات الدفاع المقدس الثماني كانت هجوما عسكریا واحتلال اراض فیما الیوم نواجه حربا اقتصادیة وهجوما على رخاء وظروف المواطنین المعیشیة .
وقال، ان هذا الهجوم هو بصورة ما اكثر تعقیدا من الهجوم السابق ونحن الیوم بحاجة الى الصمود والمقاومة وعلى الاعداء ان یفهموا بان الیاس والاحباط ٫ لا طریق له الى قلوبنا ولو تعرضت ارضنا للقصف مرة اخرى وقدمنا الشهداء والمعاقین والاسرى لن نتخلي عن استقلال وعزة البلاد.
واضاف، ان هذه الرسالة توجه الى العالم بعد 30 عاما من الحرب وان الكثیر من شبابنا لم یروا الحرب وایام الدفاع المقدس الا انهم یشهدون الیوم مقاومة وصمودا وتضحیة من نوع اخر.
واشار الرئیس روحانی الى ان جمیع مؤامرات وقدرة العدو الیوم تهدف لدفعنا الى الاستسلام والتخلي عن استقلالنا، وقال ان ثقافة الایثار والتضحیة والصمود ینبغي ان تحدد مسارنا وقد حددت مسارنا الیوم بالفعل.
وتابع قائلا : ان الاعداء یمارسون الضغوط لدفعنا الى التخلي عن شموخنا واستقلالنا ولكن سیبرهن الشعب الایراني مرة اخرى ان مؤامراتهم لم تجدیهم نفعا وسیندم الاعداء مرة اخرى.
واكد روحاني انه ورغم مرور اكثر من عام على الحظر القاسي والمشاكل الجمة فان الشعب الایراني لم یستسلم وبقی متمسكا بالصمود والمقاومة واضاف ان الشعب الایراني لن یركن للذل والهوان ابدا وهو سینتصر على الاعداء بتضحیاته وایثاره ووحدته وتلاحمه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *