أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن عن خطط لتنفيذ دوريات في ” المياه الدولية ” في الخليج بقوة تضم مدمرتين وسفينتين لوجستيين

ايران تعلن عن خطط لتنفيذ دوريات في ” المياه الدولية ” في الخليج بقوة تضم مدمرتين وسفينتين لوجستيين

أعلنت إيران أنها سترسل دورية بحرية “أمنية” تشمل مدمرة وسفينتين لوجستيتين إلى المياه الدولية في الخليج، وفقا لما ذكرته وكالة فارس الإيرانية، الأربعاء.

وستسير طهران الوحدة رقم 62 من قواتها البحرية في المياه الدولية للخليج، خلال الأيام القادمة، بعد أن أكدت أنها أرسلت الوحدة رقم 61 لتشكل دوريا في الخليج منذ عام 2008، وفقا لفارس.
وتأتي هذه الخطوة الإيرانية التي قالت طهران إن الهدف منها “أمني” بالإضافة إلى مكافحة عمليات القرصنة البحرية، بعد أيام من إعلان القيادة المركزية الأمريكية تسيير دول مجلس التعاون الخليجي دوريات في المنطقة نفسها.
ومع تصاعد التوترات في الآونة الأخيرة بين أمريكا وإيران، والتي بدأت أولى خطواتها العسكرية بحشد واشنطن قواتها في الخليج، يزداد التخوف من اندلاع حرب في المنطقة قد تنطلق شرارتها من مياه الخليج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *