أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لم تكن لدي قناعة بالاتفاق النووي ونبهت المسؤولين بذلك واؤكد بان زوال اسرائيل امر محتم

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لم تكن لدي قناعة بالاتفاق النووي ونبهت المسؤولين بذلك واؤكد بان زوال اسرائيل امر محتم

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي انه لم تکن لديه قناعة كاملة بالطريقة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي المبرم مع المجموعة السداسية الدولية.

وحول الاتفاق النووي اشار قائد الثورة اوضح في رسالة وجهها الى المسؤولين بالشروط التي يجب مراعاتها في تنفيذ الاتفاق ٫ موضحا ان القائد لا يتدخل في الشؤون التنفيذية، الا اذا كانت هناك حركة مضادة للثورة، لكن فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاق النووي، فلم تكن لدي قناعة كاملة بطريقة تنفيذه، وتحدثت ونبهت مرارا رئيس الجمهورية ووزير الخارجية.
وأشار اية الله خامنئي خلال استقباله حشد من طلبة الجامعة أمس الأربعاء، إلى أنه وجه رسالة إلى المسؤولين الإيرانيين حول الشروط التي يجب مراعاتها في تطبيق الاتفاق، قائلا: “لم تكن لدي قناعة كاملة بالطريقة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي وتحدثت مرارا بهذا الشأن مع المسؤولين المعنيين وبينهم رئيس الجمهورية ووزير الخارجية المحترم ونبهت من أمور كثيرة”.
وحمل المرشد الأعلى “الأعداء” المسؤولية عن “حياكة المؤامرات لشل حركة الجيل الشاب من خلال دفعه إلى الشهوات والمخدرات والنشاطات العبثية في الفضاء الإلكتروني وبث روح اليأس فيه”، مشددا على أن زوال الحضارة الأمريكية وإسرائيل اللتين وصفهما بـ”أعداء البشرية” أمر محتوم.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الرئيس روحاني عن وقف إيران تنفيذ بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، ردا على انسحاب الولايات المتحدة منه العام الماضي وتشديد عقوباتها ضد طهران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محاكمة الرئيس المخلوع البشير تكشف عن اعترافه باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و 35 مليون دولار من الملك السابق عبد الله

في قنبلة اعلامية مدوية اعلن محقق الدولة في محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *