أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مسيرة حاشدة في ” صعدة ” احياء للذكرى السنوية الأولى لإستشهاد الرئيس صالح الصماد

مسيرة حاشدة في ” صعدة ” احياء للذكرى السنوية الأولى لإستشهاد الرئيس صالح الصماد

خرج الاف اليمنيين اليوم الجمعة في مسيرة جماهيرية حاشدة في محافظة صعدة. ٫إحياءً للذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد،

ورفع المشاركون أعلام الجمهورية اليمنية وصور الشهيد الصماد، ولافتات مستنكرة لجريمة العدوان السعودي الأمريكي التي اغتالت الشهيد الصماد في مثل هذا اليوم من العام الماضي، مرردين هتافات تعاهد الصماد باستكمال دربه حتى النصر أو الشهادة.
وشملت المسيرة كلمات وقصائد شعرية أشادت بمواقف وتضحيات الشهيد، ومشددة على الخسارة التي مني بها اليمن جراء فقدانه.
كما ألقى محافظ صعدة محمد جابر عوض كلمة أكد فيها “أن هذه المسيرة تثبت للعالم أن الصماد لا يزال حيا بين الشعب اليمني، مشيراً “إلى اسقاط طائرة تجسس تابعة للعدوان اليوم في مزرعة الشهيد الصماد بصعدة، وقصف تجمعات العدوان بصاروخ بدر-إف في محافظة الضالع”.
وعاهد عوض “السيد الحوثي بالسير على النهج الذي رسمه الشهيد الصماد لتكوين دولة حديثة، لها ثورتها الصناعية والثقافية، والمتطورة في جميع النواحي”، ومؤكدًا المضي في مشروع الشهيد الصماد “يد تحمي ويد تبني”.
وفي الختام، وجه كلمة للعدوان شدد فيها على “أن شرعية اليمن تأتي من الداخل وليس من الخارج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا… الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرها

قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إن صاروخا فرنسي الصنع كان يملكه في السابق الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *