أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مجلس الشورى الاسلامي يحذر بادراج الجيش الامريكي على قائمة الارهاب ردا على اي قرار مماثل ضد حرس الثورة الاسلامية

مجلس الشورى الاسلامي يحذر بادراج الجيش الامريكي على قائمة الارهاب ردا على اي قرار مماثل ضد حرس الثورة الاسلامية

هدد مجلس الشورى الاسلامي الايراني السبت، بإدراج الجيش الأمريكي على قائمة الجماعات الإرهابية الى جانب داعش الارهابي ، إذا اقدمت واشنطن على ادراج الحرس الثوري الإيراني على ما يسمى قائمة الجماعات الارهابية.

ونشر حشمت الله فلاح بيشه، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني صباح اليوم السبت تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها: “إذا تم إدراج الحرس الثوري في القائمة الأمريكية للجماعات الإرهابية، فسندرج الجيش الأمريكي على القائمة السوداء للإرهاب بجانب داعش”.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الامريكية قد نشرت امس الجمعة، تقريرا ذكرت فيه أن الإدارة الأمريكية تدرس إدراج الحرس الثوري كمنظمة إرهابية.
وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين (لم تكشف عنهم) أن هذه الخطوة ربما تعلن في الثامن من أبريل/نيسان الجاري، دون أن يرد تأكيد أمريكي رسمي لذلك.

تقرير راديو اوستن : نتنياهو حصل على وعد من ترامب بادراج حرس الثورة الاسلامية على قائمة الارهاب

وعلى صعيد متصل اكد تقرير راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر اوروبية ان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتنياهو ٫ حصل علي وعد من الرئيس ترامب في زيارته الاخيرة بادراج حرس الثورة الاسلامية علي قائمة الجماعات الارهابية ٫ ويذكر انه في تلك الزيارة حصل نتيناهو على اعتراف من الرئيس ترامب بسيادة الاحتلال السرائيلي على الجولان السوري المحتل . وكان نتنياهو قد اعلن يوم امس في خطاب انتخابي له ” ان خمسة وتسعين من المشاكل الامنية التي تواجهها اسرائيل مصدرها ايران “.
وذكر تقرير راديو اوستن نقلا عن المصادر الاوروبية قولها ٫ ان اقدام الادارة الاميركية علي اصدار قرار بادراج حرس الثورة الاسلامية على قائمة الجماعات الارهابية ٫ سيؤدي حتما الى ترجمة ايران لتحذيراتها السابقة بانها ستدرج الجيش الامريكي على قائمة الجماعات الارهابية ٫ وهذا التطور سينعكس بشكل مباشر على الوضع في مياه الخليج وسيرفع حالة التوتر فيها ٫ بين السفن الحربية الامريكية وبين السفن الحربية التابعة لحرس الثورة الاسلامية والجيش الايراني ٫ مما يزيد من احتمالات حدوث احتكاك عسكري ربما يؤدي الى مواجهة عسكرية واسعة .

اية الله خامنئي مرشد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة :حرس الثورة الاسلامية حماة الثورة الاسلامية وابناؤها البررة

وجاء في تقرير راديو اوستن الاوروبي : ان ” حرس الثورة الاسلامية يمتلك قوة بحرية ضاربة في مياه الخليج وبحر العرب مزودة بشبكات صواريخ بحر – بحر من بينها صواريخ كروز المتطورة ٫ بالاضافة الى الغواصات والطرادات الحربية ٫ فيما تشكل القوة الصاروخية لحرس الثورة الاسلامية تهديدا حقيقيا ومباشرا لجميع السفن والقواعد الاميركية في المنطقة ٫ ومدى صواريخها تصل جميع مناطق اسرائيل ” .
واعاد تقرير راديو اوستن التذكير بتحذير نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد سلامي الذي اطلقه في شهر فبراير شباط الماضي ٫ بان ” حرس الثورة الاسلامية سيعمل على احداث طفرة نوعية في مديات وقدرات صواريخه الباليستية اذا تامر الغرب على ايران”.
كما نوه التقرير الى تحذير قائد فيلق القدس في حرس الثورة اللواء قاسم سليماني الى الرئيس ترامب في يوليو العام الماضي٫ ردا على تغريدة لترامب جاء فيها ” إن إيران ستواجه تبعات لم يواجهها إلا قلة عبر التاريخ” ووجه اللواء سليماني خطابه الى الرئيس ترامب قائلا له : ” “في اللحظة التي أنت فيها عاجز عن التفكير نحن قريبون منك لدرجة لا يمكنك تصورها ٬ أنا ندكم وقوات القدس هي ندكم وليس إيران كدولة، ليس هناك ليلة ننام فيها ولا نفكر بكم ٬ قد تبدأ أنت الحرب لكننا سننهيها”.
وقال تقرير راديو اوستن : ان مثل هذه التحذيرات صدرت من قائد في حرس الثورة الاسلامية نجحت قواته ونجح حلفاؤه من الوصول الى جوار القوات الاسرائيلية في الجولان في سوريا رغم وجود القوات الامريكية وقيام المقاتلات الاسرائيلية بشن الغارات المتكررة على اهداف لحرس الثورة الاسلامية في دمشق وحلب ٫ فماذا تنتظر الادارة الاميريكية والرئيس ترامب من زيادة التصعيد مع ايران ٫ وماذا سيحصد نتيناهو من قرار امريكي بادراج حرس الثورة الاسلامية على قائمة الارهاب .. هل هو مستعد حقا لمواجهة صواريخ ايران وهي تنطلق من سوريا لاستهداف العمق الاسرائيلي ..؟ |

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد امير علي حاجي زاده : فقدان القائد الكبير الشهيد الحاج قاسم سليماني امر صعب جدا الا ان هنالك افرادا مواكبين له سيدخلون الساحة بحوافز اقوى

اكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري العميد امير علي حاجي زادة، ان فقدان القائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *