أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عادل عبد المهدي في طهران : ايران دعمت العراق في مواجهة الارهاب وسيقف الى جانبها ضد اية تهديدات

عادل عبد المهدي في طهران : ايران دعمت العراق في مواجهة الارهاب وسيقف الى جانبها ضد اية تهديدات

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أن العراق سيقف إلى جانب إيران ضد أية تهديدات تتعرض لها من أراضي أي دولة ٫ جاء ذلك في مباحثاته التي اجراها مع الرئيس الايراني حسن روحاني في طهران بعدما وصلها صباح اليوم تلبية لدعوة رسمية .

واضاف عادل عبد المهدي: ان ايران دعمتنا كثيرا في مواجهة الارهاب، والعراق اليوم اكثر امنا وسلما ٫ ونريد ان تكون العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق قدوة للعلاقات في المنطقة . واننا عازمون على الوقوف سوية ضد اي تهديد للبلدين او لدول المنطقة من جانبه اعلن الرئيس روحاني انه بحث مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي،تفعيل الاتفاقيات، التي تم التوقيع عليها خلال زيارته إلى بغداد، الشهر الماضي، مشيرا إلى أن أول اتفاقية تم تنفيذها هي اعتماد تأشيرات سفر مجانية بين البلدين.
كما تطرق روحاني إلى العلاقات المصرفية والمالية بين البلدين الجارين مؤكدا على استمرارها، مشيرا أن صادرات إيران من الكهرباء والغاز إلى العراق مستمرة. واكد ان المباحثات تناولت بحث التعاون القائم بين الجانبين في مجال الامن على الحدود ومكافحة المخدرات والتهريب
وأوضح الرئيس الإيراني أن العلاقات التجارية مع العراق جيدة، معربا عن أمله في أن يصل حجم التجارة بينهما في المستقبل إلى 20 مليار دولار.
وأعرب الرئيس روحاني عن امله بان يتم البدء بتنظيف وكري نهر اروند وانتشال السفن الغارقة فيه بعد شهر رمضان ، فضلا عن ربط السكك الحديدة بين البلدين بدءا من طريق شلمجه -البصرة .
بدوره أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين، كما تطرق إلى الأزمة اليمنية، مشيرا إلى أن هناك مساع لإنهاء الحرب علي اليمن، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى حل سياسي بشانها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المكتب السياسي لانصار الله تعليقا على وضعهم على لائحة الارهاب : القرار لا يضيف شيئا و يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم

أصدر المكتب السياسي لحركة انصار الله الحوثيين ٫ بيانا بخصوص التصنيف الأمريكي للجماعة تنظيما إرهابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *