أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مسيرات حاشدة في العاصمة الاردنية تهتف للقدس والجولان وتندد بصفقة القرن

مسيرات حاشدة في العاصمة الاردنية تهتف للقدس والجولان وتندد بصفقة القرن

في رسالة موجهة للقمة العربية وبهتافات “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” و ” الجولان عربية سورية ” ، شارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في مسيرة حاشدة بالعاصمة عمان؛ نصرة للقدس والمسجد الأقصى، حيث انطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان وصولا لساحة النخيل، التي تبعد نحو كيلومتر عن المسجد.

وجاءت المسيرة التي شارك فيها الالاف من الاردنيين بدعوة من الحركة الإسلامية وفعاليات شعبية ووطنية أخرى.
وهتف المشاركون: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، و”من الأردن لغزة اهتزي يا أرض اهتزي”، و”شعب الأردن وفلسطين إيد واحدة متفقين”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، و ” الجولان سورية والجولان عربية “.
كما رفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل “عمان والقدس توأمان لا ينفصلان”، و”الأقصى يناديكم يستصرخ ضمائركم”، و”الأرض لنا والقدس لنا”.
وفي كلمة له على هامش مشاركته في المسيرة، قال المراقب العام لجماعة “الإخوان المسلمين” عبد الحميد الذنيبات: “بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة العدو، وقرار (إدارة دونالد ترامب) ضم الجولان للسيادة الصهيونية وتدمير غزة، ونحن على أبواب قمة عربية، فإن أقل الواجب يقتضي أن يتخذ القادة قرارا بوقف التطبيع بكل أشكاله وسحب السفراء ووقف ما يسمى بعملية السلام”.
وثمن القيادي الإخواني الأردني موقف بلاده الرسمي من القدس والأقصى، وتأكيد رفض كل ما يتعلق بصفقة القرن والتوطين والوطن البديل.
وصفقة القرن مشروع بشرف عليه نتنياهو وكوشنر صهر الرئيس ترامب وبالتعاون مع النظامين السعودي والاماراتي ٫ لتهميش القضية الفلسطينية وتطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني ودول عربية في مقدمتها الامارات والسعودية والبحرين ٫ فيما يسخر الرئيس ترامب نفوذ امريكا لتمرير المشروع ٫ كما تهدف هذه الصفقة لتوطين الفلسطينيين خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وجاءت خطوات ترامب المتسارعة والمنحازة للكيان الصهيوني ٫ بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الامريكية اليها والاعتراف بسيادة الاحتلال الصهيوني على الجولان السوري المحتل ٫ تبمثابة خطوات استباقيية لتمرير صفقة القرن عل حساب المقدسات الاسلامية وفي مقدمتها المسجد الاقصى الشريف وعلي حساب القدس وعلي حساب عائدية الجولان السوري المحتل للوطن السوري الام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *