أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تظاهرة تضم اكثر من مليون جزائري تطالب الرئيس بوتفليقة بالاستقالة

تظاهرة تضم اكثر من مليون جزائري تطالب الرئيس بوتفليقة بالاستقالة

خرج أكثر من مليون جزائري في شوارع العاصمة اليوم الجمعة، مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في مظاهرات هي الأكبر في البلاد منذ بدء الحراك الاحتجاجي قبل 6 أسابيع.

وكان أحمد أويحيى، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، ثاني قوة سياسية في الائتلاف الحاكم قد طالب بوتفليقة بالاستقالة رسميا.
ونقلت وكالة “رويترز” عن شهود عيان قولهم إن الشرطة استخدمت الرصاص المطاطي وخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، بعد أن رشق بعضهم أفراد الأمن بالحجارة.
ورفع متظاهرون شعارات تطالب بتغيير النظام السياسي في البلاد ورحيل النخبة السياسية الحاكمة بأكملها، مؤكدين رفضهم لتدخل الجيش في الحياة السياسية المدينة.
وهذه أول جمعة من الاحتجاجات، بعد اقتراح رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، الثلاثاء الماضي، بتطبيق المادة 102 من الدستور حول إعلان منصب الرئيس شاغرا، باعتبار ذلك الخطوة الدستورية الأنسب لإنهاء الأزمة السياسية والاستجابة لمطالب الشعب والحفاظ على سيادة البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *