أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس روحاني : الشعب الايراني بعض دول المنطقة رموا بانفسهم في احضان الصهيونية وامريكا وسننتقم لدماء شهداء الهجوم الارهابي

الرئيس روحاني : الشعب الايراني بعض دول المنطقة رموا بانفسهم في احضان الصهيونية وامريكا وسننتقم لدماء شهداء الهجوم الارهابي

اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني اليوم الاحد الرئيس روحاني ٫ ان الشعب الايراني سينتقم لدماء شهداء الهجوم الارهابي في زاهدان مضيفا ان على عملاء المنطقة أن يدركوا أن جرائمهم لن توفر الأمن لهم.

مضيفا : ومما يؤسف له فان بعض دول الجوار اختاروا الطريق الخطأ وارتموا باحضان اميركا والصهاينة في اشارة الى السعودية والامارات .
جاء ذلك في كلمة القاها الرئيس روحاني اليوم الاحد بمدينة ” بندر لنكه” في محافظة بندرعباس جنوبي البلاد.
وتابع قائلا : ان بعض الدول تعادينا وهذا امر يضر بهم وثورتنا على مدى 40 عام اظهرت حقيقة اننا نتوجه لامن كل المنطقة مضيفا ان دول الاستكبار تريد ان تحصل خلافات بين اثنيات الشعب الايراني وقد فشلوا بذلك.
وقال: نحن لن نخشى الضغوط والمؤامرات التي تحيكها اميركا والصهاينة ضد الشعب الايراني موكدا: سنصمد امام الظالم ونساعد المستضعفين في العالم
واضاف، لاشك ان شعبنا سيثأر لدماء هؤلاء الشهداء ولن نسمح بان يفلت من يد الانتقام الالهي والشعب الايراني اؤلئك الذين هاجموا حراس الثورة الاعزاء وحرس حدودنا الغيارى والذين يحملون على عاتقهم حراسة امن البلاد.
وقال الرئيس روحاني، اننا نتطلع في هذه المنطقة الى علاقات اخوية وودية مع الجميع ولم نكن البادئين باي عدوان في المنطقة.
وتابع قائلا، ان الذين كانوا يتصورون بان صدام يجلب لهم الامن اخطاوا في تصوراتهم والذين يتصورون اليوم في المنطقة بان الصهاينة والاميركيين يوفرون لهم الامن انما يرتكبون خطأ اكبر.
وشدد علي ان امن المنطقة هو بيد المسلمين ولا بد من الوحدة والتضامن للحفاظ على الامن فيها واقرار علاقات اخوية وودية مع جميع الجيران واضاف، للاسف ان بعض الجيران اختاروا الطريق الخاطئ ولجاوا الى اميركا والصهاينة مرة اخرى ويتوهمون بان ايران القوية تطمع في ارضهم.
ولفت الرئیس الایراني الی ان أحد أهداف القوی الإستكباریة هو بث الفرقة بین المذاهب والأقوام.
وقال في جانب اخر من كلمته إنّ محافظة هرمزغان بفضل تمتعها بـ 900 كیلومتر حدود بحریة و 14 جزیرة تحظي بمكانة هامة واستراتیجیة علی مستوی البلاد حالها حال مضیق هرمز.
و وصف روحانی أهالی مدینة بندر لنكة بأنهم ذوو عراقة حضاریة تعود اصولها الی آلاف السنین، مشیراً الی خطة الحكومة لتنمیة میناء هذه المدینة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تجمع المهنيين السودانيين يدعو الشعب الى النزول للشوراع واعلان العصيان المدني لاجهاض الانقلاب العسكري

ناشد تجمع المهنيين السودانيين، الشعب السوداني، “بالخروج للشوارع وإغلاقها بالمتاريس ونشر المقاومة السلمية والإضراب السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *