أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران تدشن غواصة “فاتح” المتطورة والمزودة بصواريخ ” كروز ” وتقنيات عالمية

إيران تدشن غواصة “فاتح” المتطورة والمزودة بصواريخ ” كروز ” وتقنيات عالمية

دشن الرئيس الإيراني حسن روحاني غواصة “فاتح” العسكرية المحلية الصنع والمزودة بصواريخ “كروز” المضادة للسفن، في ميناء بندر عباس اليوم الأحد.

وقال روحاني خلال إزاحته الستار عن الغواصة: “قوة إيران لا تشكل تهديدا للآخرين.. قدرات إيران الدفاعية للحفاظ على مصالح البلاد وصيانتها ولا نية لدينا للاعتداء على أي دولة”.
وأضاف أن “قدرات إيران ردعية ويجب أن تكون ردعية في وجه كل من له أطماع في إيران.. قوة إيران هي قوة للمنطقة بأسرها”.
وأكد الرئيس الإيراني أن بلاده وأصدقاءها يمتلكون قدرة دفاعية كبيرة برية وبحرية وجوية في المنطقة و”لا حاجة لنا للمعتدين والتواجد غير المشروع لقوى من خارج المنطقة”.
وشدد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي في كلمة له أثناء مراسم التدشين على أن الغواصة محلية الصنع تماما وأنجزت مراحل إنتاجها بواسطة العلماء والاختصاصيين لدى منظمة الصناعات البحرية بوزارة الدفاع.
وأضاف حاتمي أن “فاتح” هي أول غواصة إيرانية شبه ثقيلة وتتميّز بخصائص فريدة وهي مزوّدة بأحدث التقنيات العالمية، مؤكدا أنها اجتازت الاختبارات النهائية لتلتحق اليوم بأُسطول سلاح البحر التابع للجيش الايراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *