أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الخارجية التركي : الرئيس اردوغان أعطى أوامره لاجراء تحقيق دولي في قضية قتل خاشقجي

وزير الخارجية التركي : الرئيس اردوغان أعطى أوامره لاجراء تحقيق دولي في قضية قتل خاشقجي

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن الرئيس رجب طيب أردوغان أعطى أوامره بتحويل القضية إلى مستوى دولي.مضيفا : إن الوقت قد حان لفتح تحقيق دولي بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وكان القضاء التركي قد اصدر في 5 ديسمبر الماضي، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودية أحمد عسيري، وسعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد محمد بن سلمان، للاشتباه بضلوعهما في قتل خاشقجي
وفي مقابلة مع الإذاعة التركية ” A Haber”، قال تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، إن الرئيس التركي أمر بالاستعداد لنقل القضية إلى مستوى دولي، مضيفا أن مقررا خاصا من الأمم المتحدة سيزور تركيا قريبا للبدء بإجراء التحقيق الدولي.
وأضاف تشاووش أوغلو، أن تركيا أجرت تحقيقا عادلا وشفافا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده باسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن هناك دولا عدة، لم يسمها، حاولت التغطية على جريمة القتل، وطي القضية.
وكان وزير الخارجية التركي قد أكد في وقت سابق أن أنقرة أنهت استعداداتها لتحقيق دولي في قضية خاشقجي.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *