أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن ترسل قوات اضافية الى سوريا بذريعة تامين انسحاب قواتها من هناك وحمايتها من هجمات مضادة

واشنطن ترسل قوات اضافية الى سوريا بذريعة تامين انسحاب قواتها من هناك وحمايتها من هجمات مضادة

كشفت شبكة “CNN” الإخبارية عن مصادر بوزارة الدفاع الأمريكية، أن البنتاغون أرسل قوات إضافية إلى سوريا، بذريعة تأمين عملية انسحاب القوات الأمريكية من هناك.

ولفتت الشبكة الإخبارية الأمريكية، إلى أن مصادرها في البنتاغون لم تكشف عن المكان الذي سترسل إليه القوات الأمريكية الإضافية، ولا عن عددها، إلا أنهم قالوا إن معظمها سيكون من قوات المشاة، وستكون مهمتها، تأمين القوات والمعدات على الأرض خلال عمليات نقلها.
تلك المصادر أوضحت أن هذه القوات ستتنقل إلى عدة مناطق في سوريا، من دون أن تتطرق إلى موضوع عمليات الانسحاب ذاتها، “لدواع أمنية” تستدعي تلافي التهديدات.
ورأت هذه المصادر أن مثل هذه التهديدات “تنطلق من تنظيم داعش، والجيش السوري وفصائل المقاومة من القوات الحليفة لها ووصفتها بالمدعومة من إيران”.
يأتي هذا التطور عقب إعلان تنظيم “داعش” مسؤوليته “عن التفجير الانتحاري الذي أودى بحياة أربعة أمريكيين، بالإضافة إلى 10 آخرين في مدينة منبج السورية، الأسبوع الماضي”.
يذكر ان القوات الامريكية في سوريا تنتهك سيادة البلاد حيث دخلتها دون اي تنسيق او موافقة من الحكومة السورية وعملت طوال وجودها وحتى الان على دعم فلول تنظيم داعش والتنظيمات الارهابية الاخرى وتامين تواجدها بالقرب من قاعدة التنف الواقعة في المثلث السوري العراقي الاردني من الحدود واقدمت على قصف قوات الجيش السوري .
كما قصفت القوات الامريكية اكثر من مرة فصائل الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية وسقط في عملياتها العدوانية اكثر من 150 شهيدا وجريحا في عامي 2016 و 2017 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يسخر من محاولات عزله ويقول فلينتظروا محاكمة طويلة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، إنه لا يهتم إذا جرت محاكمة طويلة لعزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *