أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انفجار كبير يستهدف استعراضا عسكريا في ” معسكر العند ” ومقتل واصابة اعداد كبيرة من القيادات العسكرية وصنعاء تتبنى الهجوم

انفجار كبير يستهدف استعراضا عسكريا في ” معسكر العند ” ومقتل واصابة اعداد كبيرة من القيادات العسكرية وصنعاء تتبنى الهجوم

ذكرت وسائل اعلام يمنية أن انفجارا كبيرا استهدف ” معسكر العند ” بمحافظة لحج، أثناء عرض عسكري، مضيفا أن المعلومات الأولية تتحدث عن مقتل قيادات يمنية عسكرية وإصابة رئيس هيئة الأركان العامة ٫ حيث ان النفجار استهدف المنصة الرئيسة للاستعراض .

وتعد قاعدة العند من أهم وأكبر القواعد العسكرية باليمن وتقع في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.
وسارع سلاح الصواريخ والطائرات المسيرة ٫ الاعلان عن تنفيذ هجوم جوي بطائرة مسيرة استهدفت قاعدة العند في لحج.
ونقلت وسائل الاعلام عن شهود عيان عن تعرض قيادات عسكرية بقاعدة العند بهذا الهجوم الذي أسفر عن إصابة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن بحري عبدالله سالم على النخعي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الزنداني، ورئيس جهاز الاستخبارات محمد صالح طماح، والقائد العسكري البارز جواس.
وفي صنعاء اعلن سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية، اليوم الخميس، انه شن هجوما بطائرة مسيرة على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.
وأوضح مصدر عسكري أن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند ٫ مؤكدا إصابة تجمعات العدو بدقة عالية ووقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *