أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / لجنة الامن والدفاع النيابية : زيارة بومبيو للعراق بطائرة عسكرية تمثل اهانة له وهي رسالة تهديد

لجنة الامن والدفاع النيابية : زيارة بومبيو للعراق بطائرة عسكرية تمثل اهانة له وهي رسالة تهديد

وصفت لجنة الأمن والدفاع النيابية الأربعاء، زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للعراق بطائرة عسكرية بالمهينة لسيادة البلاد، فيما أكدت أن الزيارة تمثل رسالة تهديد لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالانصياع للضغوط الأمريكية بشأن العقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي في تصريح صحفي إن “قدوم وزير الخارجية الأمريكي لبغداد بطائرة عسكرية يعد رسالة تهديد للحكومة العراقية للانصياع لضغوط الإدارة الأمريكية بشأن الالتزام بالعقوبات المفروضة ضد إيران، فضلا عن فرض بقاء القوات الأمريكية في البلاد”، لافتا إلى إن “هدف زيارة بومبيو لبغداد هو ممارسة الضغط على الحكومة ببقاء القوات الأمريكية القتالية واستخدام العراق كقاعدة أمريكية في الشرق الأوسط لاستهداف دول الجوار وتهديدها”.
وأضاف أن “الطائرة الأمريكية العسكرية تعد رسالة واضحة بان القوات الأمريكية تتعامل مع العراق كمحتل وقادرة على فرض سيطرتها عليه”، مبينا أن “زيارة بومبيو بطائرة عسكرية تعد مهينة لسيادة البلاد”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد وصل، صباح اليوم الأربعاء، العاصمة بغداد بزيارة استمرت عددة ساعات ٫ بطائرة عسكرية وبرفقة عدد من المستشارين والقوات القتالية الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *