أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القائد الفلسطيني الكبير في المقاومة ابو عبيدة يوجه رسالة لاهل الضفة الغربية بمناسبة ذكرى استشهاد ” العياش “

القائد الفلسطيني الكبير في المقاومة ابو عبيدة يوجه رسالة لاهل الضفة الغربية بمناسبة ذكرى استشهاد ” العياش “

وجه القيادي الكبير في المقاومة الفلسطينية ” أبو عبيدة ” الناطق باسم كتائب القسام رسالة لأهل الضفة المحتلة، مؤكدا تمسك كتائبه بعهد الشهيد القائد المهندس يحيى عياش في ذكرى استشهاده ٫ مشددا على ان مستقبل المقاومة الفلسطينية في ” ضفة العياش ” ترسمه طعنات الأحرار ورصاصات الثوار الرافضين للتهجين والترغيب والترهيب

وقال أبو عبيدة في كلمة مقتضبة بُثت في برنامج “أرض الصوان” عبر قناة الأقصى في ذكري استشهاد العياش : “نقول لأهلنا في الضفة في ذكرى المهندس نحن على العهد فكونوا على العهد، والوفاء للعياش يكون بحمل رسالته واستلام رايته”.
وأضاف: “مستقبل المقاومة الفلسطينية في ضفة العياش ترسمه طعنات الأحرار ورصاصات الثوار الرافضين للتهجين والترغيب والترهيب، القابضين على الجمر المتسمكين بواجبهم المقدس في المقاومة ويدافعون عن أرضهم”.
وتابع أبو عبيدة: “إن الشهيد المهندس يحيى عياش شكّل علامة فارقة في تاريخ الصراع مع المحتل مفادها أن الشعب الذي يقع تحت الاحتلال يقاوم بفطرته وإرادته، وإن ضمير الشعب يدفعه على الدوام لإخراج النماذج الفذة التي لا تأخذ إذنا من أحد لتقاوم المحتل الذي يستبيح الأرض والعرض والمقدسات”.
وأكد الناطق باسم القسام، أن الضفة المحتلة تُشكّل العمق الحقيقي والبعد الأهم في معادلة المواجهة المستقبلية مع الاحتلال، مشددا على أن يحيى عياش ترك في ذاكرة الشعب الفلسطيني بصمة عظيمة لا تزال حاضرة وستظل حاضرة أمام الأجيال.
وأوضح أن استشهاد المهندس القائد العياش جعل منه نموذجا حيا لا يزال تلامذته يسيروا على دربه في ضفة الأحرار.
وذكر القائد ابو عبيدة : أن كل رصاصة يطلقها تلاميذ المهندس العياش تفتح ثغرة جديدة نحو تحرير القدس والأقصى، ووجه التحية لأهل الضفة المحتلة، قائلا: “طوبى لأهلنا المقاتلين وأبنائنا الأشاوس المطاردين للمحتل في شوارع الضفة، بوركت ضرباتكم الموجعة والخاطفة التي ترهق حسابات المحتل وتستنزف طاقاته وتشل كيانه وتفشل مخططاته”.
والشهيد يحيى عبد اللطيف عياش ويلقب بالمهندس قائد ، ومهندس متفجرات، ومهندس كهربائي، ومجاهد فلسطيني، ومن أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حتى إغتياله عام 1996 في بيت لاهيا شمال قطاع غزة بتاريخ 5 يناير 1996 باستخدام عبوة ناسفة زرعت في هاتف نقال كان يستخدمه أحياناً .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة بريطانية تؤكد اتساع الخلاف بين الملك سلمان ونجله ولي العهد وانباء عن تقليص صلاحباته المالية

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ٫ أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يحضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *