أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة نيويورك تايمز تكشف عن تجنيد النظام السعودي لنحو 14 ألف مرتزق من السودانيين بينهم اطفال من منطقة دارفور

صحيفة نيويورك تايمز تكشف عن تجنيد النظام السعودي لنحو 14 ألف مرتزق من السودانيين بينهم اطفال من منطقة دارفور

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن تورط النظام السعودي في تجنيد مرتزقة بينهم اعداد كبيرة من الاطفال السودانيين من منطقة ” دارفور ” مشيرة الى تجنيد نظام ال سعود نحو 14 ألف مرتزق من السودانيين بينهم اطفال ٫ حيث شاركوا في القتال ضد الحوثيين لمصلحة العدوان السعودي الاماراتي.

وبحسب الصحيفة فان معظم المرتزقة ينحدرون من إقليم دارفور السوداني، حيث خلفت سنوات الصراعات القبلية الدامية نحو 300 ألف قتيل و1,2 مليون مشرد، يدفعهم العوز إلى التجنيد كمرتزقة ليحاربوا في اليمن.
وتشير “نيويورك تايمز” إلى أن معظم هؤلاء ينتسبون إلى قوات الدعم السريع، وهي ميليشيا قبلية كانت من قبل تعرف باسم “الجانجويد”، يتهم أفرادها بالاغتصاب الممنهج للنساء والفتيات وبالقتل العشوائي وبغير ذلك من جرائم الحرب أثناء الصراع في دارفور. ويعتقد بأن المحاربين الذين تورطوا في تلك الفظائع هم الذين يقودون الآن عملية نشر هذه القوات في اليمن.
ونقلت الصحيفة عن بعض من حاربوا في صفوف هذه القوات أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاما يشكلون ما لا يقل عن 20% من إجمالي عدد المقاتلين، بل ويؤكد آخرون أن نسبتهم تصل 40%. ويتقاضى المرتزقة راتبا يتراوح قدره بين 480 و530 دولارا شهريا، حسب تجربتهم ومستوى التدريب. وفي حال مشاركتهم في العمليات القتالية بصورة مباشرة، يزداد راتبهم من 185 إلى 285 دولارا شهريا.
ووفقا لـ”نيويورك تايمز” فإن العسكريين السعوديين لا يشاركون، في الغالب، في المعارك جنبا إلى جانب مع المقاتلين السودانيين، بل يبقون على مسافة بعيدة منهم ويصدرون لهم أوامرهم بواسطة الهواتف النقالة، الأمر الذي يسمح للقوات السعودية تجنب وقوع خسائر كبيرة في الأرواح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: تفكيك مجلس الحرب يبدو”أقرب من أي وقت مضى”

اكدت هيئة البث الإسرائيلية ان حدة الخلافات آخذة بالاتساع بين قادة الكيان الاسرائيلي،مشيرة الى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *