أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس السوري بشار الاسد يستقبل ” الفياض ” رئيس الحشد الشعبي ويستلم رسالة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي

الرئيس السوري بشار الاسد يستقبل ” الفياض ” رئيس الحشد الشعبي ويستلم رسالة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي

استقبل الرئيس السوري بشار الاسد ٫ مستشار الأمن الوطني العراقي ورئيس هيئة “الحشد الشعبي”، فالح الفياض، اليوم السبت إحيث سلمه رسالة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تتعلق بالتطورات الامنية المقبلة اثر قرار الرئيس ترامب سحب القوات الامريكية من سوريا . .

وقالت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن الرسالة التي استلمها الأسد تمحورت حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الأصعدة كافة، وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص، لا سيما عند الحدود بين الدولتين.
وتابعت وكالة سانا : أن الرئيس الاسد والفياض تبادلا الآراء أثناء اللقاء بشأن تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث شدد الرئيس السوري على أن “الأحداث الإيجابية التي تشهدها المنطقة، وخاصة على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في معظم المدن السورية والعراقية، تؤكد أن إرادة شعوب المنطقة في الحفاظ على سيادة بلدانها كانت أقوى من المخططات الخارجية”.
كما أكد الرئيس الأسد : أن العلاقات الجيدة مع العراق والتعاون القائم في مجال مكافحة الإرهاب شكلا عامل قوة لكلا البلدين في حربهما على الإرهاب، لافتا إلى أهمية مواصلة هذا التعاون والتنسيق حتى اجتثاث البؤر الإرهابية في كافة المناطق السورية والعراقية.
من جانبه، ذكر الفياض أن نجاح الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب والانتصارات التي حققتها سوريا في استعادة الأمن ودحر الإرهاب على معظم أراضيها، والتي كان آخرها مدينة منبج شمال البلاد، “تشكل بشائر خير للمنطقة بأكملها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *