أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الدولة الاماراتي ينشر صورة لمحمد بن سلمان يعتلي فوهة دبابة اسرائيلية وخلفه نتنياهو وبن سلمان شاهرا سيفه ليقاتل قائد الثورة الاسلامية

وزير الدولة الاماراتي ينشر صورة لمحمد بن سلمان يعتلي فوهة دبابة اسرائيلية وخلفه نتنياهو وبن سلمان شاهرا سيفه ليقاتل قائد الثورة الاسلامية

نشر وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، صورة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ويظهر بجواره بنيامين نتنياهو بينما تسلق بن سلمان فوهة دبابة لمبارزة قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنىي ٫ في اشارة الى ان بن سلمان يسخر امكانات السعودية لمواجهة ايران نيابة عن اسرائيل لذا على بريطانيا والغرب عدم التخلي عنه كما يقول قرقاش .

وغرد قرقاش المعروف بعدائه لايران ولقادتها ٫ على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: “بريطانيا يجب ألا تدير ظهرها لمحمد بن سلمان والسعوديين”.


وأرفق الوزير الإماراتي تعليقه بمقال من مجلة “The Spectator” البريطانية، ويتصدره صورة كاريكاتيرية يظهر فيها ولي العهد وهو يتسلق فوهة دبابة مسلحا بسيف لـ”مبارزة” المرشد الأعلى الإيراني للثورة الإيرانية علي خامنئي، وبجوار ابن سلمان يظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وقال قرقاش انه من الضروري عدم عزل الغرب للسعودية والكف عن ملاحقة ولي العهد محمد بن سلمان، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، حيث تقف السعودية ” حائط صد ” في وجه ايران .
الجدير ذكره ان الرئيس المريكي كان قد صرح في وقت سابق بانه لولا السعودية لكانت السعودية في ورطة كبيرة ” ٫ ويعمل النظامان السعودي والاماراتي على تطبيع العلاقات مع تل ابيب على مختلف الاصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والتنسيق معها لمواجهة ايران .
وفي تاكيد على مدى عمق العلاقة التي بناها ولي العهد السعودي بن سلمان مع تل ابيب ٫ كان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتيناهو قد صرح في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني الماضي لدى زيارته بلغاريا ٫ أن استقرار السعودية مهم جدا للمنطقة والعالم، زاعما أن الخطر الحقيقي في المنطقة هي إيران وليس السعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس عون اثناء استقباله وزير الخارجية الامريكي بومبيو : حزب الله يمثل احدى الطوائف الرئيسة في البلاد

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن ” حزب الله حزب لبناني يمثل إحدى الطوائف الرئيسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *