أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استقالة المسؤولة عن العلاقات مع السعودية في البيت الأبيض في دلالة على وجود انقسام داخل الادارة

استقالة المسؤولة عن العلاقات مع السعودية في البيت الأبيض في دلالة على وجود انقسام داخل الادارة

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن المسؤولة عن تنسيق السياسات الأمريكية تجاه المملكة العربية السعودية في البيت الأبيض، كريستين فونتينروز، قدمت استقالتها من منصبها.

وتعتبر الصحيفة أن هذه الاستقالة قد تكون مؤشرا على وجود انقسام داخل الإدارة الأمريكية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وخاصة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امتنع عن إلقاء اللوم في قتله على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على الرغم من نقل أكبر وسائل الإعلام الأمريكية أمس عن مصادر في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA قولها إن المخابرات مقتنعة بوقوف ولي العهد وراء مقتل خاشقجي.
ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته أمس عن مصدرين مطلعين قولهما إن فونتينروز التي تولت في مارس الماضي منصب المدير الأول للشؤون الخليجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أيّدت اتخاذ خطوات صارمة بحق الحكومة السعودية على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول، وكانت قد زارت في الآونة الأخيرة الرياض لبحث العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على 17 مسؤولا سعوديا لدورهم في هذه القضية المدوية.
وأكدت الصحيفة أن فونتينروز لعبت دورا مهما في فرض هذه العقوبات، موضحة أنها أصرت على ضرورة إدراج المستشار السابق في الديوان الملكي، سعود القحطاني، على القائمة السوداء.
وأشارت الصحيفة إلى أن الغموض يلف ظروف استقالة المسؤولة مساء الجمعة الماضي، لكن المصدرين أكدا وقوع جدل بينها وقادتها في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض عند عودتها إلى واشنطن من العاصمة السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *