أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اية الله خامنئي : أمريكا منيت بالهزائم مع الجمهورية الإسلامية طوال العقود الأربعة الماضية

اية الله خامنئي : أمريكا منيت بالهزائم مع الجمهورية الإسلامية طوال العقود الأربعة الماضية

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، ان اميركا منيت بالهزائم مع ايران على مدى اربعة عقود الماضية فيما كانت الجمهورية الاسلامية الايرانية هي المنتصرة في تلك التحديات.

وقال اية الله خامنئي : إننا إذا ألقينا نظرة فاحصة على وضع اميركا نلاحظ أنّ قوتها تؤول الى الزوال وهي اليوم اضعف كثيرا مما كانت عليه قبل 40 عاما.
واضاف قائد الثورة، في كلمته لدى استقباله حشد من التلاميذ والطلبة الجامعيين صباح اليوم السبت، انه منذ 40 عاما من التحديات المستمرة بين ايران واميركا والتي شهدت مختلف أنواع النشاطات العدائية حيث شنت اميركا الحروب العسكرية والاقتصادية والاعلامية والتي كان هدفها إستعادة الهيمنة السابقة في زمن الطاغوت ( النظام الملكي السابق) لكنها فشلت في تحقيق هدفها.
وأضاف قائد الثورة الإسلامية ان السبب في هزيمة اميركا يعود الى انها هي التي كانت البادئة في الهجمات الا انها لم تحقق اهدافها ٫ منوها الى ان الكثير من الساسة الوجهاء في اميركا يرون ان القوة الناعمة لبلادهم قد أصابها التصدع.
ولفت اية الله خامنئي الى ان الوضع في عهد اوباما كان بهذا الشكل ايضا الا انه، في عهد هذا الشخص في إشارة لترامب، بات واضح تماما بروز المعارضة لقراراته على الصعيد العالمي ليس على مستوى الشعوب فحسب وانما الحكومات ايضا.
واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان الرئيس الاميركي الحالي ألقى بكل شيء في سوق المزايدات وقضى على ما تبقى من كرامة اميركا والديمقراطية الليبرالية.
واعتبر قائد الثورة الإسلامية ٫ القوة الاقتصادية والعسكرية لامريكا ، تتجه للتلاشي والزوال اذ ان قوتها العسكرية أصابها الارتباك بشكل لافت ، ما دفع بها الى استخدام منظمات للمرتزقة لتحقيق اهدافها العسكرية مثل ” بلاك ووتر” ٫ كما إن اقتصادها يمضي على هذه الشاكلة ايضا حيث تعاني الولايات المتحدة من ضغوط القروض الهائلة التي بلغت 15 تريليون دولار وعجز في الميزانية وصل الى 800 مليار دولار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *