أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المغرد السعودي الشهير ” مجتهد ” يؤكد اختطاف الصحفي السعودي المعارض الخاشقجي للسعودية والسلطات التركية تتوقع تصفيته

المغرد السعودي الشهير ” مجتهد ” يؤكد اختطاف الصحفي السعودي المعارض الخاشقجي للسعودية والسلطات التركية تتوقع تصفيته

كشف المغرد السعودي المعارض الشهير ” مجتهد ” عن تفاصيل جدية حول قضية اختطاف الكاتب الصحفي والإعلامي المعارض جمال خاشقجي على يد المخابرات السعودية ، مؤكدا بأن الأخير اختطف ونقل الى السعودية بعد عملية تهريب متقنة .

واوضح مجتهد ٫ بان السلطات التركية تعلم ذلك وأن مزاعمها بوجوده داخل القنصلية في استانبول هي محاولة لمنح السعودية مهلة لإعادته وفق خطة لإخراجها من الحرج.
وقال “مجتهد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مصادر مجتهد تؤكد أن جمال خاشقجي في السعودية، وقد خطف فور دخوله السفارة بعملية أعدت بإتقان أتحفظ على تفاصيلها حماية للمصدر.. السلطات التركية تعلم ذلك واختارت أن تصرح أنه في القنصلية حتى تعطي السلطات السعودية فرصة لإعادته لتركيا ثم إطفاء الأزمة بهدوء”.

ونقلت مصادر تركية خشيتها ان يكون جمال الخاشقجي قد تعرض للتصفية وانه قتل عند دخوله بمنى القنصلية السعودية في استانبول ٫ ونقل راديو اوستن الاوروبي عن مصادر تركية ان السلطات السعودية تخشى ان يكون المعارض السعودي جمال الخاشقجي قد تعرض للتصفية على يد فريق خاص من حماية ولي العهد السعودي وصلوا استانبول خصيصا لتصفية او اختطاف المعارض السعودي جمال الخاشقجي الذين كان حتى وقت قريب جزءا من النظام السعودي ومقربا من البلاط السعودي حتى تغير الامر عندما قاد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان انقلابا ضد ولي العهد محمد بن نايف واعتقل اغلب الامراء والوزراء المعارضين لتسلمه منصب ولاية العهد والمعارضين لعملية الاطاحة بولي العهد السابق الامير محمد بن نايف والاطاحة بولي العهد الاسابق الامير مقرن بن عبد العزيز.

وقال ” مجتهد ” في تغريدة أخرى:” تركيا لديها أمل أن تعيد السلطات السعودية جمال لتركيا وتنسق معهم قصة قابلة للتسويق للإعلام على أساس أنه كان في القنصلية طيلة هذه المدة للاستجواب قد تنجح تركيا ويظهر جمال فجأة في تركيا، لكن معلومات مجتهد أن ابن سلمان ليس لديه نية للتعاون ومستعد لتحمل تبعات كل ما يترتب على الأمر”.
والثلاثاء الماضي، أعلنت خطيبة خاشقجي التركية اختفاء الأخير بعد مراجعة أجراها بالقنصلية السعودية في مدينة إسطنبول، مشيرة إلى أنه دخل مبنى القنصلية في الساعة الواحدة ظهراً؛ للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من المبنى، مبينة أن موظفي القنصلية أبلغوها أنه غادرها.
وكان خاشقجي راجع، قبل أسبوع من اختفائه، القنصلية لإجراء معاملات عائلية فيها، لكن موظفي القنصلية طلبوا منه العودة بعد أيام، لإتمام الإجراءات المتعلقة بمعاملاته، لأسباب بيروقراطية، وهو ما حصل الثلاثاء الماضي بالفعل قبل “اختفائه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *