أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / عضو في الديمقراطي الكردستاني سنذهب الى بغداد بمرشح اخر لمنصب رئيس الجمهورية غير برهم صالح

عضو في الديمقراطي الكردستاني سنذهب الى بغداد بمرشح اخر لمنصب رئيس الجمهورية غير برهم صالح

وصف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي شيرزاد قاسم، الجمعة، قرار حزب الاتحاد الكردستاني العراقي ترشيح برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية بانه قرار منفرد ، فيما اشار الى أن الديمقراطي الكردستاني العراقي سيذهب بمرشخ آخر الى بغداد في حال عدم التوصل لاتفاق مع الاتحاد بالايام المقبلة.

وقال قاسم في تصريح صحفي تناقلته وسائل اعلام عراقية : ان “حسم مرشح القوى الكردية بين الحزبين الرئيسين في كردستان العراق بحاجة الى عقد اجتماعات جديدة قبل موعد جلسة البرلمان المخصصة للتصويت على منصب رئيس الجمهورية للخروج بموقف موحد والاتفاق على اسم جديد”، مبينا انه “في حال استمرار تمسك الاتحاد الوطني بمرشحهم برهم صالح رغم احترامنا الكامل لشخصه ومواقفه الوطنية ٫ سنكون في حل من اي اتفاقات سابقة عقدت بين الطرفين”.
وأضاف قاسم، انه “بحال اخذ عدد المقاعد البرلمانية بنظر الاعتبار وضمن الاستحقاق الانتخابي فاننا نرى بان المنصب من استحقاقنا ولكن نحن ذهبنا الى بغداد كجبهة كردستانية ويجب ان يتفق الطرفان على مرشح واحد”،
ولفت قاسم الى، أن “وجود منافسة واكثر من مرشح لاي منصب وكما حصل بمرشحي رئاسة البرلمان ونائبيه ٬ هي حالة صحية وتعطي شرعية اكبر للفائزين وسيكون الحسم في بغداد لمن لديهم علاقات وشعبية اكبر لكننا لن نستعجل الموقف لحين حسم الحوارات بين المكتبين السياسيين للحزبين الديمقراطي والوطني “.
وكانت عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي فيان دخيل اكدت، الاربعاء (19 ايلول 2018)، ان حزبها متمسك بمنصب رئيس الجمهورية كاستحقاق انتخابي، فيما اشارت الى ان الحزب سيذهب الى بغداد بمرشح واحد بحسب مايراه مسعود بارزاني مناسبا لشغل المنصب.
يشار الى الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي رشح السياسي الكردي البارز برهم صالح كمرشح وحيد لشغل منصب رئيس الجمهورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *