أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي هايلي” المندوبة الاميركية الهجومية ضدد الجمهورية الاسلامية بانها تعكس فشل سياسات حكومة بلادها في المنطقة وفي العراق.

جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير خوسرو للصحفيين الجمعة ردا على سؤال عن اسباب التصريحات العدوانية التي اطلقتها المندوبة الامريكية نيكي ضد بلاده في اجتماع هو بالاساس كان مخصصا للحديث عن القضية الفلسطينية.؟
وكان اجتماع مجلس الامن الخميس الذي اختص لبحث القضية الفلسطينية واوضاع الفلسطينيين في ظل الاحتلال الاسرائيلي قد شهد انتقاد 14 عضوا في مجلس الامن لاجراءات ‘اسرائيل’ ضد الفلسطينيين ٫ بالاضافة الى قيام مندوب الامين العام بتقديم تقرير عن تدهور الاوضاع في الاراضي المحتلة، الا ان المندوبة الاميركية هي الوحيدة التي خرجت عن سياق وموضوع الجلسة٫ وحولت مجرى الموضوع في كلمتها الى اطلاق التصريحات المعادية ضد ايران وما وصفته بتدخلات ايران في العراق ٫ في محاولة مكشوفة لخدمة الكيان الاسرائيلي وتحويل الانظار عن جرائم الاحتلال الي موضوع وهمي فبركته المندوبة الامريكية الدائمة في الامم المتحدة نيكي.
وقال المندوب الايراني الدائم في الامم المتحدة : ان كلمة المندوبة الامريكية في جلسة مجلس الامن عن قضية فلسطين تعد محاولة مكشوفة لحرف الانظار (عن القضية الرئيسة وهي القضية الفلسطينية) والتغطية على جرائم الكيان الاسرائيلي .
واضاف” ويعود السبب في هذا التوجه المعادي في تصريحات مندوبة امريكا الى فشل السياسات الاميركية في المنطقة وفي العراق “.
وتابع مندوب ايران السفير خسرو ردا على محاولة المندوبة الامريكية الاساءة لعلاقة ايران في العراق وتشويه طبيعة هذ العلاقة قائلا : “ان ايران صديق طيب للشعب العراقي وقد واكبت ودعمت الشعب العراقي ضد ارهابيي “داعش” والقاعدة وتدعو الى استقرار وامن واستقلال ووحدة اراضي العراق “.
واضاف: ” ان ايران لا تفكر سوى بجيرة طيبة مع العراق” مشددا على ” ان اميركا بتدخلها العسكري في العراق هي التي ادت الى كل هذا الدمار والخراب في العراق والشرق الاوسط “.
وقال السفير خسرو :” ان كلمة مندوبة امريكا في مجلس الامن ٫ استهدفت امرين، الاول حرف الانظار عن قضية فلسطين وجرائم الاحتلال ٬ ولكن هذا الامر لم يحدث تغييرا ٬ لانه ولحسن الحظ فقد تحدث جميع اعضاء مجلس الامن حول فلسطين ومعاناة وآلام الشعب الفلسطيني”. ” والامر الثاني وراء كلمة مندوبة امريكا ٫ هو سعي الادارة الامريكية لاستهداف ايران ودفع الاخرين ان يخوضوا في هذه الادعاءات٫ الا ان ايا من الاعضاء الاخرين في مجلس الامن لم يتحدث حول ايران”
واضاف السفير خسرو : ” ان الجميع انتبه الى ان توجيه اميركا الاتهامات (لايران) والتملص من المسؤوليات لم يكن الهدف منه سوى التغطية على فشل سياسات اميركا العدوانية في المنطقة والتغطية على جرائم اسرائيل “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *