أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ايران تدعو تدعو لممارسة ضغط دولي على اسرائيل لارغامها على الانضمام لمعاهدة حظر الانتشار النووي

ايران تدعو تدعو لممارسة ضغط دولي على اسرائيل لارغامها على الانضمام لمعاهدة حظر الانتشار النووي

دعا مندوب إيران الدائم في المنظمات الدولية بفيينا، كاظم غريب آبادي،، إلى ممارسة الضغوط على إسرائيل لإرغامها على الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي، دون قيد أو شرط.

وقال آبادي في تصريح صحفي خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن “نزع السلاح النووي هو أحد الأهداف الرئيسية لمعاهدة حظر الانتشار النووي، ورغم أنه مازال في مقدمة أولويات المجتمع العالمي، ولكن للأسف لم يشهد تطورا ملحوظا طيلة 50 عاما”.
وأكد أن السعي لإيجاد شرق أوسط خال من الأسلحة النووية، لا ينبغي أن يطرح كبديل، عن إجراءات حظر النشر أو تدمير كافة الأسلحة النووية في العالم.
وتابع من الضروري إيجاد منطقة منزوعة من السلاح النووي في الشرق الأوسط، لأن أنشطة إسرائيل النووية تهدد المنطقة وما وراءها.
وانتقد المندوب الإيراني الدعم الذي تقدمه القوى الكبرى، للحكومة الإسرائيلية في العديد من الحالات، مؤكدا ضرورة قطع هذا الدعم، وقال إن السبيل للحفاظ على سلام منطقة الشرق الأوسط وأمنها، يتمثل في ممارسة الضغوط على تل أبيب للانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي، دون قيد أو شرط، وإخضاع جميع منشآتها النووية لإشراف الوكالة الدولة للطاقة الذرية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *