أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تظاهرة عوائل حي الشالجية في بغداد للمطالبة باغلاق سجن تم تخصيصه مؤخرا للنساء وسط الحي

تظاهرة عوائل حي الشالجية في بغداد للمطالبة باغلاق سجن تم تخصيصه مؤخرا للنساء وسط الحي

تظاهر العشرات من سكان منطقة الشالجية في بغداد، اليوم السبت، للمطالبة بغلق مؤسسة حولتها الحكومة من دائرة لإصلاح الأحداث إلى سجن للنساء داخل حي سكني.

ولا يبعد السجن عن المنازل السكنية سوى أمتار قليلة، وهو ما دفع سكان منطقة الشالجية إلى إبداء موقف رافض للقرار الحكومي، فيما عرضوا منازلهم للبيع في حال لم تغلق الحكومة السجن.
ووفق مصاد امنية فان السجن يضم 65 سجينة، بعضهن ينتمين لتنظيم “داعش”، وهو ما يدفع السكان للتخوف من الهجوم على السجن من قبل التنظيم، على غرار هجومه على سجون أخرى لتهريب السجناء.
وقال “أبو علي”، وهو أحد سكان الشالجية، في اتصال هاتفي مع RT: “السجن يهدد حياتنا، فهو معرض للخطر ولهجمات التنظيمات الإرهابية، كما أنه يقيد حركتنا بسبب كاميرات المراقبة المسلطة على منازلنا”.
وأضاف المواطن “عرضت منزلي للبيع، وأعتقد أني سأبيعه بسعر أقل من سعره، لأنني سأضطر لذلك، كما أن المنطقة لم تعد صالحة للسكن العائلي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *