أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المتظاهرون ضد الفساد في العراق

المتظاهرون ضد الفساد في العراق

السلطات الامنية تفرق محتجين حاولوا اقتحام المقر المؤقت لمبنى مجلس المحافظة في البصرة

اقدمت السلطات الامنية في البصرة على استخدام الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين حاولوا اقتحام مبنى مجلس المحافظة في مدينة البصرة جنوبي البلاد.

أكمل القراءة »

اللجنة الامنية في البصرة : شخصيات سياسية تسعى لحرف التظاهرات والاحتجاجات عن مسارها السلمي

اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، إنَّ التظاهرات والاحتجاجات الشعبية قد خرجت من مسارها السلمي، مشيرة الى أن شخصيات سياسية حرفت مسار التظاهر لإغراض سياسية.

أكمل القراءة »

تقرير استخبارات اوروبية : السعودية مولت حرق القنصلية الايرانية ومقرت الحشد الشعبي واللواء سليماني منع حرق القنصليات الامريكية والسعودية لانقاذ البصرة من مشروع فتنة خطير

نقل راديو اوستن الاوروبي عن مصادر استخباراتية اوروبية ٫ ان عمليات احراق مقار الحشد الشعبي والقنصلية الايرانية التي تمت في يومي السادس والسابع من شهر سبتمبر ايلول الحالي ٫ تمت بتخطيط وتمويل السفارة السعودية في العراق ٫ وكشف التقرير ان قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية في ايران تدخل …

أكمل القراءة »

قائد شرطة محافظة البصرة المقال يقيم دعوى قضائية ضد محافظ البصرة العيداني بتهمة التشهير به

اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، الخميس، استعداده للمثول امام القضاء ٫ بشان دعوى اقامه ضده قائد شرطة محافظة البصرة المقال اللواء جاسم السعدي بتهمة التشهير به ٫ مشيرا الى انه علم من خلال الاعلام بصدور مذكرة اعتقال بحقة بتهمة التشهير بقائد شرطة المحافظة .

أكمل القراءة »

قائد شرطة محافظة البصرة الجديد الفريق فليح : الذين نفذوذا اعمال الشغب واحراق المؤسسات مطلوبون بقضايا دعارة ومخدرات

قال قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، الأربعاء، إن “العناصر الذين قاموا بإثارة الشغب وإحراق المباني الحكومية ومنازل البصرة تبين أنهم مطلوبون قانونيا بقضايا دعارة ومخدرات وعليهم مؤشرات سلبية”.

أكمل القراءة »

تظاهرة احتجاجية في البصرة تنديدا بزيارة العبادي للمحافظة وهتافات تصفه بانه ” جزء من المشكلة وليس الحل “

شهدت مدينة البصرة الثلاثاء ٫ مسيرة احتجاجية ضد زيارة رئيس الوزراء العبادي للمدينة ، وانطلقت من تقاطع العروسة في منطقة الطويسة وإلى ساحة عبد الكريم القريبة من ديوان المحافظة السابق وسط المدينة. وهتف المتظاهرون ضد العبادي معتبرين إياه “جزأ من المشكلة وليس الحل”.

أكمل القراءة »

العبادي يصل البصرة معلنا رفضه الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في اول رد فعل منه على حرق القنصلية الايرانية

في موقف وصفه مراقبون بانه جاء متاخرا ٫قال رئيس الوزراء حيدر العبادي : ان الاعتداءات على القنصليات والبعثات الدبلوماسية أمر مرفوض، في اشارة لجرق مبنى القنصلية للجمهورية الاسلامية وذلك عقب وصوله إلى محافظة البصرة التي شهدت مؤخرا اضطرابات أمنية وأعمال شغب.

أكمل القراءة »

مقتدى الصدر يتوعد بزلزال تعليقا على التظاهرات والاحتجاجات في البصرة داعيا مجلس النواب لتحمل مسؤولياته تجاهها

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، مجلس النواب الجديد للإنعقاد فوراً، وبحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي للوقوف ومناقشة أزمة البصرة، مهدداً بموقف حازم لا يخطر على بال أحد ما لم يتم حل مشكلة البصرة.

أكمل القراءة »

حالة من الهدوء الحذر تسود البصرة بعد تظاهرات امس والحشد الشعبي يرسل قافلة جهد هندسي لتوفير المياه

تسود البصرة حالة من الهدوء الحذر بعد الاعلان ليلة امس عن فرض حظر التجوال ٫ حتى صباح اليوم ٫ اثر اشتداد المواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية وسقوط ستة شهداء في عمليات اطلاق نار تعرض لها المتظاهرن واغلبها كانت موجهة للراس والصدر بشكل مباشر.

أكمل القراءة »

اعلان حظر التجوال في البصرة وارتفاع عدد الشهداء الى ستة شهداء و “تحالف البناء”دعم مطالب المتظاهرين

اعلنت قيادة عمليات البصرة حظر التجوال في البصرة ٫ بعد اشتداد حدة المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية في مناطق مختلفة من البصرة.

أكمل القراءة »

فيديو : تطورات خطيرة في البصرة واستشهاد 4 من المتظاهرين وحرق مبنى المحافظة ودعوات لعزل قائد عمليات المحافظة

نقلت قناة الانوار الثانية عن مراسلها في البصرة استشهاد 4 من المتظاهرين برصاص القوات الامنية وسط تطورات خطيرة حيث هاجم المتظاهرون مبني المحافظة واضرموا النار في الطابق الاول والثاني من المبنى.

أكمل القراءة »

البصرة : استشهاد مواطن من المتظاهرين بصعقات كهربائية على يد القوات الامنية

أعلنت مصادر طبية عراقية، استشهاد أحد المتظاهرين في محافظة البصرة ، بعد تعرضه لصعقات كهربائية على يد القوات الأمنية.

أكمل القراءة »

استمرار التظاهرات والاحتجاجات في البصرة للمطالبة بتحسين الخدمات وانهاء البطالة وتوفير مياه صالحة للشرب

قام المئات من المتظاهرين في مدينة البصرة باغلاق طرق رئيسية احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والفساد والبطالة ٫ وقطع المتظاهرون طريقا يربط بين البصرة والعاصمة بغداد، بالإضافة إلى طريق آخر يؤدي إلى الحدود الإيرانية.

أكمل القراءة »

مفوضية حقوق الانسان في العراق : وثقنا 18 ألف إصابة بالتسمم نتيجة المياه الملوث التي نقلتها سيارات حوضية مخصصة للمجاري

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، توثيقها لـ18 ألف إصابة بالتسمم نتيجة المياه الملوثة في محافظة البصرة، مشيرة إلى ارتفاع معدلات الملوحة في كافة مناسيب المياه المغذية لشط العرب.

أكمل القراءة »